الأربعاء 17 أبريل 2024 مـ 04:23 صـ 8 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غداً 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الاثنين، طقسا لطيفا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والرياح معتدلة، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، معتدلا على جنوب سيناء والرياح نشطة، ولطيفا على شمال الصعيد معتدلا على جنوبه.

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، عن أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة، ونشاط رياح على بعض المناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، واضطراب شديد في الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح 60 لـ75 كم في الساعة وارتفاع الموج من 3 لـ5 أمتار .

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وطقس مائل للبرودة جنوب سيناء، بارد على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الاثنين: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة.