الإثنين 22 أبريل 2024 مـ 08:46 مـ 13 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

لتيسير الخدمات البنكية للمكفوفين.. البنك الزراعي المصري يطبع شروط وأحكام فتح الحسابات المصرفية بطريقة برايل

بدأ البنك الزراعي المصري في إتخاذ إجراءات جديدة لتيسير إتاحة خدماته البنكية للمكفوفين وضعاف الإبصار بفروعه الرئيسية، وذلك بطباعة الشروط والأحكام الخاصة بفتح حسابات الأفراد بطريقة برايل، حتى يتمكن العملاء من المكفوفين وضعاف الإبصار من الإطلاع عليها بأنفسهم قبل فتح الحساب.


وأكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن توفير الخدمات المصرفية والمعاملات البنكية للمكفوفين وضعاف الإبصار حق أصيل لهم، موضحا أن البنك الزراعي المصري قرر أن يكون سباقا في مجال تيسير إتاحة خدماته البنكية للمكفوفين، وذلك من خلال عقد اتفاق مع المركز الثقافي لجمعية النور والأمل برعاية المكفوفين وأحد المراكز المتخصصة في الطباعة بطريقة برايل، وذلك لطباعة الشروط والأحكام الخاصة بفتح حسابات الأفراد بهذه الطريقة.

وأشار فاروق إلى أن البنك سيتيح تلك الخدمة في الفروع الرئيسية بالقاهرة والمحافظات كمرحلة أولى تمهيداً لتعميمها مستقبلاً علي كافة فروع البنك بما فيها فروع بنوك القرى، لتوفير تلك الخدمة في كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح فاروق أن البنك الزراعي المصري يحرص أيضا على إتاحة كافة التسهيلات لخدمة فئة كبيرة من العملاء من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة تيسيراً عليهم طوال فترة تواجدهم بفروع البنك، مشددا على أن فروع البنك التي يتم تطويرها حاليا تضع في الاعتبار توفير كافة التجهيزات من مداخل ومنحدرات وخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تقديم أفضل الخدمات المصرفية لهؤلاء العملاء .

ويأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي المصري بضرورة تيسير تعاملات ذوى الاحتياجات الخاصة مع القطاع المصرفى وتوفير الخدمات المالية المناسبة لهم، ضمن جهود الدولة لرعاية وكفالة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بوجه عام، وفي إطار الدور الذي يقوم به البنك لنشر خدماته المصرفية وتلبية كافة إحتياجات عملائه ضمن جهوده لتحقيق الشمول المالى.

موضوعات متعلقة