الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:39 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شعبة القصابين : امتناع المربيين عن بيع الماشية سبب ارتفاع أسعار اللحوم

توقعت شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية, ارتفاع أسعار اللحوم والأضاحي خلال الفترة المقبلة مع اقتراب موسم عيد الأضحي .

وقال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية لموقع الأرض, إن الفترة القادمة ستشهد الأسواق ارتفاعا في أسعار اللحوم بنسبة تتراوح من 5 % إلى 10% , مشيرا إلى إن السعر الثابت لكيلو اللحم الآن بالأسواق وعند الجزارين من 140 إلى 160 جنيها.

وأشار وهبة, لموقع الأرض أن سبب ارتفاع أسعار الأضاحي واللحوم نتيجة إحجام مربيين الماشية والمزارعين عن بيع الماشية قبل حلول موسم عيد الأضحي لبيع لرفع أسعارها على الجزاريين والتحكم في أسعارها سنويا, مما يضطر الجزاريين لرفع الأسعار خلال فترة عيد الأضحي,بجانب ارتفاع أسعار الأعلاف التي شجعت المربي وتجار الماشية على رفع أسعار العجول, وهو ما انعكس على عدد الرؤوس التي يتم ذبحها يوميا وتسبب في انخفاض المعروض أمام الطلب.

وأضاف رئيس شعبة القصابين, أن الدولة توفر اللحوم البلدي والمجمدة بالمجمعات الإستهلاكية وبمنافذ آمان ومنافذ القوات المسلحة بتخفيضات جيدة إلى جانب توفير اللحوم المجمدة البرازيلية, اللحوم السوداني, وتصل نسبة ما توفره منافذ الدولة قرابة 60% من الاحتياجات بينما يوفر الجزارين والهايبر ماركت اللحوم بنسبة 40% للمواطنين .