الخميس 25 أبريل 2024 مـ 03:28 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

باحثون: الموز الأخضر سر جديد في الحرب على السرطان

كشف باحثون بجامعتي نيوكاسل ولييدز، أمراً هاماً بشأن الموز الأخضر، أو مكمل النشا المقاوم "ما يعادل موزة خضراء" ايضاً ، وعلاقته بمرض السرطان، وإيجابياته من أجل الوقاية من هذا المرض اللعين.

وأكد العلماء أن تناول موزة خضراء اللون بشكل يومي، يمكن أن يقي من السرطان، خاصة لدى أولئك الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للمرض، ويستمر تأثير هذا المكمل بالجسم إلى مدة تصل لـ 10 سنوات، بداية من توقف المريض عن تناوله.

ووجد الخبراء أن جرعة يومية منتظمة من مكمل النشا المقاوم - ما يعادل موزة خضراء - على مدى عامين، قللت من بعض أنواع السرطان بنسبة تصل إلى الثلثين، بل ويقلل من خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.

واستند الفريق البحثي في اكتشافهم، إلى فحص 1000 شخص مصاب بمتلازمة لينش، وهي حالة وراثية تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك الأمعاء والمبيض والمعدة والرحم والبنكرياس.

ومن لا يعلم، فان مكمل النشا المقاوم ، يتواجد في الموز الأخضر، وأيضًا في الشوفان والفول، وهذا النشا المقاوم يتخمر في الأمعاء الغليظة لجسم الانسان، ويغذي البكتيريا الجيدة.

وعلق البروفيسور جون ماذرز من جامعة نيوكاسل، على هذا الأمر قائلا ان العلماء وجدوا أن النشا المقاوم يقلل من السرطانات بأكثر من 60 %، مشيراً إلى ان التأثير يكون أكثر وضوحا في الجزء العلوي من القناة الهضمية.

وأكد ان مكمل النشا المقاوم أثبت فعاليته بشكل خاص في سرطانات المريء والمعدة والقنوات الصفراوية والبنكرياس والاثني عشر، والذي يتواجد في الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة.

وشدد البروفيسور ماذرز على أهمية هذا البحث، خاصة ان سرطان الجهاز الهضمي العلوي يصعب تشخيصه وغالبًا لا يتم اكتشافه مبكرًا، ولذا يعد من أخطر أنواع الكانسر.