الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:50 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بعد زيارة رسمية لمركز البحوث الزراعية..

مذكرة تفاهم مصرية اوغندية في مجالات الري والمياه والامصال

وصلت مباحثات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وفرانك تومويبازي وزير الزراعة الاوغندي، خلال زيارة الأخير إلى القاهرة، للاتفاق على نقل مصر خبراتها في مجالات الزراعة و الري والمياه والامصال إلى أوغندا.

و اطلع الوزير الأوغندي خلال زيارته إلى القاهرة، على الخبرات الخبرات المصرية في البحوث الزراعية، الاستزراع السمكي، اللقاحات البيطرية، الامصال واللقاحات البيطرية، متبقيات المبيدات و بحوث صحة الحيوان.

واستقبل د. سليمان، الوفد الاوغندي بالقاعة الرئيسية بالمركز الاقليمي للاغذية والاعلاف، في حضور مديري المعاهد والمعامل المركزية التابعة لمركز البحوث الزراعية.

وعلى هامش هذة الزيارة، تم افتتاح معرض لمنتجات المعاهد والمعامل المختلفة التابعة للمركز، مثل معهد بحوث القطن ومعهد البساتين ومعهد المحاصيل الحقلية ومعهد المحاصيل السكرية ومعهد الامصال واللقاحات البيطرية، وذلك للتعرف على المنتجات التي تنتجها هذه المعاهد.

كما زار "تومويبازي" وحدة الإنذار المبكر التابعة لمركز معلومات التغيرات المناخية بمركز البحوث الزراعية، فضلا عن تنظيم زيارة إلى المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات ومعهد بحوث صحة الحيوان التابعين لمركز البحوث الزراعية.

وفي ختام الزيارة، وعد وزير الزراعة الاوغندي بتوقيع مذكرة تفاهم مع الجانب المصري ، مشيدا بالدور الذي يلعبه مركز البحوث الزراعية ومعاهده المختلفة في تحقيق الأمن الغذائي المصري، وأهميته في التنمية الزراعية في مصر.