الأرض
الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 06:15 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المركزي للحشائش ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الامن والفعال لمبيدات الحشائش بدمياط

نظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، دورة تدريبية تحت عنوان: الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية الزراعة بدمياط خلال الفترة من ٢٥ الي ٢٩ سبتمبر الجاري.

وقال الدكتور عبده عبيد مدير المعمل، ان ذلك يأتي بناء علي توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عادل عبد العظيم وكيل المركز لشئون الارشاد والتدريب.

واشار عبيد إلى انه تم تنظيم الدورة بالتعاون مع مديرية الزراعة بدمياط، بحضور المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة، لافتا الى ان الدورة استهدفت توصيل الإرشادات الفنية للمزارعين والخاصة بخسائر الحشائش للمحاصيل المختلفة واهم مبيدات الحشائش المستخدمة في المكافحة والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش، مما ينعكس بدورة علي زيادة إنتاجية المحاصيل.

واضاف ان الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ وضمن مجموعة من الدورات التي يقيمها المعمل لتوعية المزارعين، حيث تتناول عددا من الموضوعات أهمها الحشائش و خسائرها على الإنتاج الزراعي في مصر والات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش المبيدات والحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها واهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصي بها في المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الجسور والمصارف.

وشارك في الدورة 30 متدرب من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمديرية الزراعة بدمياط، كما حاضر بها نخبة من الباحثين بالمعمل.