الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 11:10 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة الحكومة: الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم استقرار سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 تراجع سعر الكتكوت الأبيض اليوم الثلاثاء 23 - 4- 2024 مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد

انخفاض حاد في انتاج السكر بالبرازيل خلال سبتمبر الماضي والسبب غير متوقع

كشف بيانات قدمتها مجموعة "يونيكا" الصناعية، إن هناك تراجع كبير في معدلات إنتاج السكر في وسط وجنوب البرازيل وذلك خلال النصف الثاني من سبتمبر الماضي، حيث أثر هطول الأمطار الغزيرة على عملية التكسير.

انتاج البرازيل من السكر

بلغ إنتاج البرازيل من السكر في أواخر سبتمبر 2022، نحو. 1.7 مليون طن ،بانخفاض 27.3%، عن العام الماضي 2021، وأقل أيضا من توقع المحللين عند 1.96 مليون طن.

أمطار غزيرة في البرازيل

أوضحت "يونيكا" في تقريرها "أن هطول الأمطار كان غزيرًا جداً خاصة في ولايات ساو باولو، وبارانا، وماتو جروسو دو سول، وجنوب ميناس جيرايس، مما أعاق الأنشطة الصناعية وتطور الحصاد".

ووفقًا لشركة "Unica"، أدت الأمطار الغزيرة إلى انخفاض معدل طحن قصب السكر في وسط وجنوب البرازيل بنسبة 29.7% في النصف الثاني من شهر سبتمبر الماضي، ليصل إجماليه إلى 25.29 مليون طن، وهو أقل من توقعات المحللون البالغ 29 مليون طن.

انخفاض في إنتاج الإيثانول

كما انخفض إنتاج الإيثانول في النصف الثاني من سبتمبر بنسبة 28.6% ليسجل 1.42 مليار لتر، وهو أدنى من توقع المحللين، بوصول إنتاج الإيثانول من قصب السكر إلى 1.63 مليار لتر