الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 10:34 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تواصل استعدادها لمكافحة آفات المحاصيل الشتوية


قامت الادارة المركزية لمكافحة الآفات بمجموعة من الحملات المرورية في محافظات مصر المختلفة لمتابعة بداية موسم الزراعة
ومن جانبه قام الدكتور احمد رزق رئيس الادارة المركزية لمكافحة الآفات بزيارة مفاجئة لادارة مكافحة البحيرة، وتفقد منطقة شمال الصعيد للوقوف علي جاهزيتها في هذا الصدد، كما قام بالمرور علي صوب انتاج المفترس الاكاروسي كأحد بدائل المبيدات الآمنة والتي تسعي الوزارة الي زيادة نشرها بين المزارعين لتقليل استخدام المبيدات والحفاظ على الصحة العامة والبيئة.
وتابع رئيس المكافحة محطة انتاج طعوم القوارض استعدادا لانتاج طعوم تحزيم القمح قبل طرد السنابل وراجع حال الأبنية ووعد باتخاذ اللازم نحو تأهيلها.
كما قام "رزق" بزيارة لمدرسة الزراعة، والتقي بوكيل الوزارة ومدير عام المكافحة ومديري المكافحة البستانية والحقلية وشدد علي بذل المزيد من الجهد وتكثيف حملات المرور من قبل مهندسي المكافحة علي مستوى الأمراض وحل اي مشكلة، وأكد علي توفر المبيدات خصوصا مبيدات الأصداء ودودة الحشد الخريفية لمحصول القمح وضرورة مراجعة النباتات المنزرعة والنخيل.
قام بعدها بالمرور علي الزراعات بمركز دمنهور والدلنجات من القمح والفول والبنجر وحدائق الفاكهة لمراجعة مصائد ذباب الفاكهة والخوخ وايضا مصائد دودة الحشد كأحد مؤشرات الإنذار المبكر، ومازالت لجان الادارة في عمل دائم في هذا الشأن.