الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 10:04 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«النقد الدولي»: مصر تعهدت بالكف عن الاقتراض المباشر من المركزي «البيئة» تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض من هذا الأمر الخطير وزير التموين: التعاقد على شراء 500 ألف طن سكر تكليفات رئاسية عاجلة بشأن مخزون السلع الرئيسية والاحتياطي الاستراتيجي «الغرف التجارية» تصدر بيانًا عاجلًا وهامًا حول التزام التجار بمبادرة خفض الأسعار وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها الزراعة: «بحوث الصحراء» يستعد لاطلاق المؤتمر الدولى الخامس لتحلية المياه بشرم الشيخ فوائد مذهلة للذرة الحمراء للإنسان والحيوان.. تعرف عليها كيف تستثمر في مشروع مستقبل مصر الزراعي؟ الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة

«الزراعة» تفجر مفاجأة: زيادة أسعار توريد القمح في هذه الحالة

مستشار وزير الزراعة
مستشار وزير الزراعة

قال الدكتور سعد نصار، مستشار وزير الزراعة، إن الأزمة الروسية الأوكرانية كان لها تأثير كبير على أسعار السلع الغذائية على مستوى العالم، موضحًا أنه كان لها تأثيرها على الاقتصاد المصري

وأضاف «نصار»، خلال تصريحات صحفية، أن زيادة أسعار توريد القمح سوف يساعد على زيادة الكميات التي يتم توريدها، بجانب زيادة كميات تخزين الصوامع.

زيادة أسعار التوريد يضمن تحقيق ربح للمزارع.

وأشار مستشار الوزير، إلى أن زيادة أسعار توريد القمح سوف يضمن للمزارعين تحقيق هامش ربح، والذي بدوره سيعمل على تشجيع المزارعين على زراعة كميات كبيرة من القمح و زيادة كميات التوريد.


أسعار التوريد إرشادية

وأوضح «نصار»، أن هذه الأسعار التي أعلنها مجلس الوزراء اليوم أسعار إرشادية أي أنها يمكن أن تزيد في حالة زيادة أسعار القمح العالمية، ولكن لا تنخفض.

زيادة استخدام التقاوي المعتمدة


وأكد أنه خلال السنوات الماضية كانت نسبة استخدام التقاوي المعتمدة في عملية الزراعة لا يتعدى ٣٠٪، لكن حاليا يستخدم المزارعين تقاوي القمح المعتمدة بنسبة ٧٠٪.