الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 09:45 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أستاذ محاصيل حقلية يوضح المعاملات المناسبة لمقاومة مرض البكانا فى الأرز مدير «تنمية البحيرات» يشدد على ضرورة رفع كفاءة «المفرخات السمكية» ومضاعفة الإنتاج قرارت عاجلة من وزير التموين بشأن أسعار الخبز السياحي الحر «السلع التموينية» تشتري أطنان من القمح الأوكراني.. تفاصيل «الزراعة» تعلن توفير مستلزمات شم النسيم.. تعرف على أماكن البيع والأسعار تفاصيل اجتماع الحكومة بشأن اجراءات زيادة الصادرات وتوافر الحصيلة الدولارية تكليفات رئاسية بسرعة الانتهاء من المشروعات المتعثرة ودخولها الخدمة أول تحرك من «البيطريين» تجاه واقعة الكيانات الوهمية لعلاج الحيوانات بالدقهلية كيان وهمي لعلاج الحيوانات يثير أزمة بالدقهلية.. و«البيطريين» تتدخل شعبة المستوردين: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي ل40.361 مليار دولار مؤشر على كفاءة الإقتصاد الزراعة تتابع حالة حقول القمح بالإسكندرية ٥٧٨ طن و ٢٧٩ كجم اجمالي واردات القمح في أول يوم بمحافظة الدقهلية

الحكومة: إقامة 5 محطات لتحلية مياه البحر بالإسكندرية

اجتماع الحكومة اليوم
اجتماع الحكومة اليوم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، متابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات فى قطاع مياه الشرب والصرف، لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، تلبية للاحتياجات والمتطلبات السكانية والتنموية، بمختلف مناطق الجمهورية، خاصة ما يتم من توسعات عمرانية جديدة.


حضر الاجتماع، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور سيد اسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والمهندس أحمد عبد القادر، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى.

ولفت «مدبولي»، إلى الاهتمام بإتاحة وتوفير مختلف الأراضى اللازمة لإقامة محطات لتحلية مياه البحر، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس، ضمن خطة الدولة لتحلية مياه البحر، لتوفير مياه الشرب لمختلف المحافظات الساحلية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول استعراضا لموقف الأعمال المقترحة لتطوير ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي الغربية بالإسكندرية، وخطوط الانحدار الخاصة بها، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى هذا الصدد.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، خلال الاجتماع، إلى أن الطاقة التصميمية الحالية لمحطة التنقية الغربية بمحافظة الإسكندرية، والتى يرجع تصميمها إلى 1985، تصل إلى 462 ألف م3/يوم، تخدم كثافة سكانية أكثر من 1.7 مليون نسمة، بنظام معالجة ابتدائية، موضحاً أن الدراسات المستقبلية لتطوير ورفع كفاءة المحطة تستهدف الوصول بطاقتها التصميمية إلى 632 ألف م3/يوم بحلول عام 2030، بحيث تكون قادرة على خدمة أكثر من 2.8 مليون نسمة، وبمعالجة ثنائية متطورة للمياه الواردة إليها، مضيفاً أن هناك دراسات لرفع الطاقة التصميمية للمحطة حتى عام 2047، بحيث تكون قادرة على خدمة أكثر من 3.4 مليون نسمة، وذلك فى إطار جهود الدولة للتعامل مع الزيادة السكانية، والسعى لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال هذا القطاع الحيوي.

من جانبه، «إسماعيل»، إلى الموقف الخاص بإقامة المزيد من محطات تحلية مياه البحر، وخاصة بمحافظة الإسكندرية، منوها بأنه جار العمل حالياً على إقامة 5 محطات لتحلية مياه البحر بالمحافظة، وذلك لخدمة المناطق العمرانية الجديدة التى يتم تنميتها، مستعرضاً موقف توفير الأراضى اللازمة لإقامة هذه المحطات.