الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 02:39 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صقيع على بعض المناطق وشبورة.. «الأرصاد» تعلن حالة طقس الجمعة

صقيع على بعض المناطق وشبورة
صقيع على بعض المناطق وشبورة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تبلغ درجات الحرارة الصغرى، غدا الجمعة، على محافظات القاهرة الكبرى 11 درجة مئوية، 6 درجات على شمال الصعيد.

وأشارت «الهيئة»، فى بيان مساء اليوم، إلى أن يسود البلاد طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، فيما يكون الطقس مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة جنوبًا يصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، موضحًة أن هذه الحالة ستستمر حتى الأربعاء الموافق 25 يناير.

ولفتت إلى وجود شبورة مائية صباحية، قد تكون كثيفة أحيانًا على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة.

وكانت الهيئة، قد أن طقس أمس الأول، بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

- الظواهر الجوية
وتوقعت الهيئة، شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما أوضحت، أن صور الأقمار الصناعية تكشف تكاثر السحب المنخفضة إلى متوسطة على مطروح ومناطق من الصحراء الغربية، وسيصحبها سقوط أمطار متوسطة تصل إلى غزيرة ورعدية أحيانا، ستمتد لباقي السواحل الشمالية الغربية وشمال محافظات الوجه البحري خلال ساعات الليل.

أكدت الهيئة، أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية جنوبية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.