الأرض
الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 02:12 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«التموين»: توريد 1.4 مليون طن من قصب السكر حتى الآن

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

تلقى الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريراً من شركة السكر والصناعات ‏التكاملية حول نسب توريد قصب السكر والمنتج منه.

وأفاد ‏التقرير الوارد إلى سيادته أن نسب التوريد من بداية الموسم ‏حتى الآن وصلت إلى المليون والـ 400 ألف طن، وأشار ‏التقرير أن تلك الكميات الموردة أنتجت ما يصل إلى 139 ألف ‏طن سكر.

وأكد اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي ‏لشركة السكر والصناعات التكاملية، أنه من المتوقع وصول ‏نسب التوريد هذا العام إلى 8 ملايين طن قصب سكر لإنتاج ما ‏يصل إلى 830 ألف طن سكر هذا العام.

وأشار إلى أن الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، وجه بسرعة سداد مستحقات المزارعين، مشيراً إلى ‏أن نظام التحول الرقمي وميكنة التعامل مع المزارعين قد ‏ساهم في ذلك تماما من خلال صرف مستحقات المزارعين من ‏خلال ماكينات الحاسب الآلي.

وأشار البديوي إلى أن رفع ‏أسعار التوريد هذا العام بعد توجيهات فخامة الرئيس عبد ‏الفتاح السيسي قد ساهم في زيادة عمليات التوريد.

وقال ‏المتحدث الرسمي معاون معالي الوزير أحمد كمال، ‏إن الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية يتابع يومياً عمليات توريد قصب السكر، ‏مشيراً إلى أنه وجه بتذليل أي عقبات لعمليات التوريد.

ولفت ‏المتحدث الرسمي، إلى أن جميع مصانع قصب ‏السكر تعمل بكامل طاقتها لاستيعاب الكميات الموردة يومياً من ‏قصب السكر.

وأضاف أن ما يتم إنتاجه من قصب السكر يتم ‏ضخه للمواطنين على بطاقة الدعم يصل الى 120 الف طن ‏شهريا لأكثر من 64 مليون مواطن يستفيدون من الدعم.‏