الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 06:15 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد: طقس اليوم لايناسب أصحاب الأمراض الصدرية.. رياح وأتربة وأمطار رعدية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 1/2/2023، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر ومائل للبرودة باقى النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ودافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا علي شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

-الظواهر الجوية

وأكدت الهيئة أنه من المتوقع سقوط امطار متوسطة قد تكون رعدية احيانا علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تغزر احيانا علي بعض المحافظات (الاسكندريه- البحيره -كفر الشيخ-دمياط-بورسعيد ).

كما يوجد أيضا سقوط امطار خفيفه قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من جنوب الوجة البحرى ومدن القناه ووسط سيناء تمتد مساء الي مناطق من القاهره الكبري.

- حركة الملاحة اليوم الأربعاء

حذرت هيئة الأرصاد وجود اضطراب في الملاحة البحرية ليلا علي البحر المتوسط وارتفاع الامواج من (٣ -٤.٥ متر)، بالاضافة الي اضطراب في الملاحة البحرية ليلا علي البحر المتوسط وارتفاع الامواج من (٣ -٤.٥ متر).

وجاءت درجات الحرارة، اليوم الاربعاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 17 للعظمى والصغرى 10 درجة، وعلى السواحل الشمالية 16 للعظمى والصغري 11 ، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحرالأحمر 21 للعظمى والصغرى 13،وعلى شمال الصعيد 18 للعظمى والصغرى 7 ، وعلى جنوب الصعيد 20 للعظمى والصغرى 9 درجة .