الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تطرح لحوم ودواجن بلدية.. والسعر مفاجأة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي عن الأسعار الجديدة للحوم البلدية والدواجن في منافذها، مؤكدة أنها أقل من مثيلاتها في الأسواق الخارجية بنسبة تصل إلى أكثر من 40%، مشيرة إلى أنها تتمتع بجوده عالية ورقابة بيطرية من الوزارة.

أكد مصدر مسئول بالوزارة أنه بدءاً من الأحد سيتم طرح لحوم بلدية في منافذ وزارة الزراعة في منطقة الدقي وفي المنافذ المختلفة بسعر 170 جنيهاً للكيلو البلدي، كما سيتم طرح دواجن انتاج محلي بسعر 105 للكيلو، حيث يصل وزن الدجاجة المذبوحة الى كيلو و200 جرام في المتوسط.

أسعار الأرز في منافذ وزارة الزراعةتابع أن قطاع الإنتاج في وزارة الزراعة يطرح حالياً أرز بسعر 15 جنيهاً للكيو ويتمتع بجوده عالية كما يتم طرح ايضا سمن وعسل والبان ومشتقاتها وأسماك باسعار مخفضة بنسبة 30%.

أشار المصدر أن اسباب أنخفاض اسعار منتجات وزارة الزراعة يعود لعدم وجود حلقات وسيطة ومن مزارع قطاعات الوزارة المختلفة الى المنافذ مباشرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه وزارة الزراعة لتنظيم معرض للسلع الغذائية يعرض السلع بأسعار مخفضة تصل إلى 40% يتم بحث المفاضلة في مكان إقامته بين حديقة الأورمان والمتحف الزراعي بالدقي.

وقال الدكتور محمود حسن منظم مهرجان التمور السنوي، إنه تم الأنتهاء من الاستعدادات النهائية لإنطلاق معرض التمور بحديقة الأورمان في الأول من مارس المقبل والذي يتزامن مع الاستعداد لشهر رمضان الكريم، مشيراً الى أن المعرض يضم أجود أنواع التمور في مصر بداية من مطروح مرورا بواحة سيوة والوادي الجديد وسيناء ومحافظات الصعيد حيث تنتشر أفضل انواع التمور.

تابع أن المعرض يقام سنوياً ويحظى باقبال جماهيري كبير من قبل عشاق التمور ويضم منافذ لبيع مشتقات التمور المختلفة، ويقام على هامش المؤتمر ندوات لخبراء زراعة وصناعة التمور وهو فرصة جيدة لتبادل الخبرات.

موضوعات متعلقة