الإثنين 20 مايو 2024 مـ 02:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الزراعة يوجه بتوفير كل الخدمات البيطرية لمضمار الهجن فى شرم الشيخ

وزير الزراعة
وزير الزراعة

وجّه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتوفير كل الخدمات البيطرية لمضمار الهجن فى شرم الشيخ، والذي يتم تجهيزه لاستضافه مهرجان الدولى للهجن.

وأوضح «القصير»، خلال زيارته التفقدية اليوم، لمضمار الهجن بعد تطويره، برفقة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أه هذا المهرجان سينشيط السياحة الرياضية، حيث أصبحت سباقات الهجن حدثًا عالميًا، وتزيد من التقارب بين الشعوب وتلقى اهتمامًا كبيرًا من السائحين خاصة بمنطقة الخليج العربي، كما توفر فرص عمل لأهالي سيناء.

ومن ناحيته، قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ تشتهر برياضة وسباقات والهجن، وبها مضمار كبير للسباقات الدولية بمساحة حوالي ألف فدان، ويحتوى على 3 آلاف جمل من السلالات المتميزة ذات القيمة العالية.

على صعيد متصل، تفقد وزراء الزراعة والرياضة والبيئة ومحافظ جنوب سيناء، المستشفى البيطرى الذي أنشأته وزارة الزراعة داخل المضمار لتقديم جميع الخدمات البيطرية للهجن المشاركة في المهرجان، والكشف عليها وتقديم كافة وسائل الرعاية البيطرية المتكاملة بواسطة الأطباء البيطريين المتميزين، كما تم تجهيزها بالأثاث والمعامل والأجهزة المطلوبة.

و‏شملت الجولة أيضا، تفقد أماكن إيواء الهجن، والتي تم إنشاؤها على أعلى مستوى وطبقا للمواصفات المطلوبة لسلامة وصحة الهجن.

‏حضر الجولة الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية،
والدكتور رحاب الجوهرى، مدير مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، وبعض قيادة الوزارة والمحافظة.
جدير بالذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أجرى اليوم، زيارة إلى محافظة جنوب سيناء لمتابعة الملفات والموضوعات المشاركة بين الوزارة والمحافظة وتفقد بعض المشروعات الزراعية، وكذلك وضع حجر الأساس لمركز الصيد ومصنع الثلج وحلقة السمك بمدينة الطور وكذلك تفقد مضمار الهجن والمستشفى البيطري بشرم الشيخ