الأرض
الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 06:22 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة»: نستهدف الإستغلال الاقتصادي الأمثل لأصول الوزارة لتحقيق أكبر عائد

مسئولو الوزارة أثناء زيارة المحطة البحثية
مسئولو الوزارة أثناء زيارة المحطة البحثية

أكد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، ضرورة استغلال المساحات البينية وإزالة الحشائش المنتشرة بين الزراعات وفي المساقي وتطهيرها بشكل مستمر، فضلاً عن استخدام نظم الري الحديثة.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم، بمرافقة الدكتور خالد السلاموني، رئيس قطاع الإنتاج، والدكتور أيمن عبدالعال، رئيس الإدارة المركزية للمحطات البحثية، للمحطة البحثية بالقناطر الخيرية.

وقال «صالح»، في بيان مساء اليوم، إن تلك الزيارة تأتي في إطار توجيهات وتعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة والتقييم المستمر لكافة الأصول التابعة للوزارة، لرفع كفاءتها واستغلالها الإستغلال الاقتصادي العادل والأمثل، بما يحقق أكبر عائد مادي ومناسب، وتخدم الأغراض التي أنشأت من أجلها، لافتاً إلى أهمية إعادة النظر في استغلال بعض المساحات غير المستغلة، بما يحقق الاستفادة القصوى منها .

وتبلغ مساحة المحطة البحثية، حوالي 72 فدان، وتشمل معمل والمزرعة التابعة لمعهد بحوث البساتين على مساحة 5 فدان، ومزرعة النباتات الطبية على مساحة 18 فدان، فضلاً عن مزرعة قطاع الإنتاج بجزيرة الشعير والبالغ مساحتها 23 فدان ومركز تنميه الإدارة، على مساحة 15 فدان.

وأشار مستشار وزير الزراعة للمتابعة، إلى استمرار تلك الزيارات والجولات للتأكد علي الطبيعة من الاستغلال الأمثل للأصول سواء كانت نباتية أو حيوانية أو سمكية، تنفيذاً لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.