الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 03:07 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«الرى»: نواصل متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور ومحطات الرفع خلال العيد زراعة البصل تواجه تحديات مناخية جديدة.. تعرف على التفاصيل مصر تاسع مورد للخضروات والفاكهة إلى بولندا في 2023 كل ما يهمك معرفته عن قواعد الذبح وتأهيل الأضحية جنوب إفريقيا تكثف مراقبة أنفلونزا الطيور لدى البشر تعرف على فترة الأمان لتناول اللحوم والكبدة بعد ذبح الأضحية حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة الأرض ينشر أهم النصائح الواجب مراعاتها عند طهى لحم خروف العيد أستاذ محاصيل حقلية يكشف تأثير الإجهاد الحراري على المحاصيل وكيفية مواجهته تجارية القليوبيه: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الإقتصاد وقدرته على جذب الإستثمارات وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم ”جائزة جينيس للأرقام القياسية” لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة الذبح عادة مصرية قبل الاسلام.. والفتة والرقاق ضيوف الأسر المصرية اول ايام عيد الأضحى

ارتفاع صادرات فيتنام من الأرز بنسبة 48.8%

الأرز الفيتنامي
الأرز الفيتنامي

أعلنت بيانات صادرة عن الجمارك الحكومية في فيتنام، اليوم الخميس، أن صادرات البلاد من الأرز خلال شهر فبراير، ارتفعت (من حيث الكمية) بنسبة 48.8% عن الشهر السابق، وبنحو 53.4% من حيث القيمة.


حجم صادرات فيتنام من الأرز
وكشفت البيانات الصادرة عن الجمارك، أن حجم الصادرات سجل نحو 534,607 طنًا في فبراير، وبلغت قيمة شحنات الأرز من فيتنام 286.2 مليون دولار في الشهر، بزيادة 53.4% عن يناير، حيث تعد البلاد واحدة من أكبر منتجي ومصدري الأرز على المستوى العالمي.


أسعار الأرز الفيتنامي
وسجلت أسعار تصدير الأرز «كسر 5%»، سعر 440 - 445 دولارًا للطن، بهبوط من 457 دولارًا للطن، الأسبوع الماضي، حيث تراجعت الأسعار، مع تزايد الإمدادات، وسط حصاد الشتاء والربيع، إلا أن الطلب العالمي القوي سيمنع حدوث تراجع أكثر في الأسعار.


صادرات فيتنام من البن
كما أظهرت بيانات الجمارك الحكومية، أن صادرات البن الفيتنامية في فبراير بلغت 20,056 طنًا، بزيادة 40.3% عن الشهر السابق، وسجلت عائدات صادرات البن للشهر نفسه 434 مليون دولار، بزيادة 40.1% عن يناير.