السبت 20 أبريل 2024 مـ 08:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شعبة بيض المائدة تنعى قطعان الأمهات .. فيديو

نعي قطعان الأمهات
نعي قطعان الأمهات

نشرت شعبة بيض المائدة التابعة لاتحاد منتجي الدواجن، نعيًا صريحًا على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، لقطعان الأمهات التي تعرضت للبيع كدجاج لحم، نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف، وانعدام القدرة على توفيرها.

وقال حمادة إبراهيم، نائب وكيل الشعبة، في تصريح خاص بموقع «الأرض»، إن شعبة بيض المائدة في اتحاد منتجي الدواجن، رصدت بيع 3 ملايين طائر خلال الأيام السبعة الماضية، مما أدى إلى وصول سعر كيلو لحم أمهات البياض إلى 45 جنيها للكيلو.

وأوضح «إبراهيم»، أن المربين الذين يعملون في مجال إنتاج بيض المائدة عجزوا عن تدبير الأعلاف بعد ارتفاع أسعارها إلى حد غير اقتصادي بالمرة، حيث ترتفع تكلفة إنتاج طبق البيض إلى أعلى من سعر بيعه من المزرعة للتجار بنحو 30 جنيها للطبق.

وأضاف نائب وكيل الشعبة، أن عدم انسياب عمليات الإفراج عن خامات الأعلاف من الموانئ، تسبب في رفع أسعار أغذية الدواجن (جدود، وأمهات تسمين، وأمهات بياض، ودواجن تسميد)، وبالتالي أصبح التخلص من قطعان الأمهات المنتِجة حلا وحيدا إجباريا لحقن جزء كبير من الخسائر.

وأشار نائب وكيل شعبة بيض المائدة في اتحاد منتجي الدواجن، إلى أن التخلص من قطعان الأمهات يتسبب في زيادة عرض الدجاج اللاحم لمنافسة دواجن التسميد، وهو ما تسبب في تراجع أسعار لحوم أمهات البياض إلى 45 كجم للكيلو، بدلا من 65 جنيها للحوم دواجن التسمين عمر 33 - 35 يوما.

وظهرت صورة تحملة جملة «إنا لله وإنا إليه راجعون»، في إشارة إلى مذبحة قطعان الأمهات وهي لاتزال في بداية عمرها الإنتاجي لبيض المائدة.

وحذر «إبراهيم»، من استمرار ارتفاع أسعار بيض المائدة خلال الأيام المقبلة، نتيجة التراجع في الإنتاجية، مع الاستمرار في بيع قطعان الأمهات.

https://youtube.com/shorts/e1cIep4U33w?feature=share