الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 07:25 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

برلماني يفجر مفاجأة عن تعامل التجار مع «الفراخ البرازيلي»

الفراخ البرازيلى
الفراخ البرازيلى

أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، أنّ القيادة السياسية كي توفر المؤن الغذائية المهمة، لا سيما أزمة الغذاء، حيث طرحت الدولة 100 ألف طن في الأسواق لمحدودي الدخل، ووفرت الفرخة الكاملة بـ65 جنيه.


وأضاف «محسب»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة «CBC» أن بعض التجار معدومي التجار يحصلون على هذه الفراخ ويفكوها ويقطعوها شرائح ويبيعوها للناس شرائح بانيه بـ170 جنيه الكيلو، أي أن الفرخة بـ65 جنيه ورغم ذلك تباع بـ250 جنيه.

وتابع عضو مجلس النواب: «نحن كنواب اتصالنا بالشارع دائم ونشعر به بشكل سريع، والمواطن هو أكبر رقيب وخبير في هذه الدولة، جاءنا العديد من الشكاوى في هذا الصدد، ووزارة التموين والتجارة الداخلية قبضت على عدد من التجار وحررت محاضر غش تجاري لأحد التجار».


أزمة اقتصادية عالمية

وأكد: «وزارة التموين وفرت السلع في أزمة اقتصادية عالمية، ولا توجد سلعة واحدة في مصر بها أزمة، ونريد من الإعلام توعية المواطن المصري بعدم السكوت على أي مخالفة، ولو شعر بأن هذه الفراخ أصلها مجمد ولونها متغير، تواصلت مع مسئولين بوزارة التموين واعترفوا بذلك ووعدونا بأنهم سيقومون بزيادة المفتشين، وأبلغوني بضرورة ان يبلغها المواطنون، وعقوبات الغش التجاري كبيرة، تصل إلى سنة سجن، وغرامة من 5 آلاف جنيه إلى 20 ألف جنيه أو دفع قيمة البضاعة».

موضوعات متعلقة