الإثنين 20 مايو 2024 مـ 02:06 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الخارجية لـ«جون كيري»: ملتزمون بدفع أجندة العمل المناخي الدولي

سامح شكري وجون كيري
سامح شكري وجون كيري

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، رئيس الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، الإلتزام الكامل بالعمل مع جميع الشركاء الدوليين، ومع الولايات المتحدة، لدفع أجندة العمل المناخي الدولي خلال تلك المرحلة الهامة.

جاء ذلك خلال تلقيه اتصالاً هاتفياً اليوم الإثنين ١٠ إبريل الجاري، من المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ "جون كيري".

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الاتصال شهد إشادة الجانبان بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين مصر والولايات المتحدة في موضوعات المناخ، والتأكيد على أهمية مواصلة العمل المشترك والتشاور خلال الفترة المقبلة من أجل البناء على ما تحقق خلال مؤتمر COP27 بشرم الشيخ في نوفمبر الماضي من نجاحات بهدف مواصلة تعزيز عمل المناخ الدولي في مختلف جوانبه، والإعداد للدورة المقبلة للمؤتمر COP28 المقرر عقدها بدولة الإمارات نهاية العام الجاري.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن المبعوث الأمريكي أعرب خلال الاتصال عن التقدير لمشاركة الوزير شكري في الاجتماع الوزاري الافتراضي لمنتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ الذي عقد الشهر الماضي. وقد أوضح وزير الخارجية من جانبه أن الاجتماع مَثَلَ فرصةً هامة لاستعراض ما تحقق خلال مؤتمر COP27 من نجاحات تعزز من عمل المناخ الدولي على شتى الأصعدة، وخاصةً فيما يتعلق بمعالجة خسائر وأضرار تغير المناخ وتنفيذ التعهدات وحشد تمويل المناخ.

وحرص الجانبان على مناقشة عدد من الاستحقاقات الخاصة بعمل المناخ الدولي خلال المرحلة القادمة.

موضوعات متعلقة