الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 05:37 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المؤتمر الأكبر في الشأن الزراعي..

الأقصر تتجمل لإستضافة معرض الوادي الثلاثاء المقبل

تستضيف محافظة الاقصر، الثلاثاء المقبل الموافق التاسع من شهر مايو الجاري، فعاليات مؤتمر ومعرض "الوادي لتقنيات الزراعة الحديثة"، فى دورته الرابعة عشر، وذلك على مدار ثلاثة أيام فى الفترة من 9 الى 11 مايو الجارى بقاعات فندق شتيجنبرجر نايل بلاس.
ويشارك في فعاليات مؤتمر ومعرض "الوادي لتقنيات الزراعة الحديثة"، نحو 110 شركة عالمية ومحلية، فضلاً عن تواجد خبراء القطاع الزراعي المصرى، وما يزيد عن 80 خبيراً أجنبياً، يمثلون 38 دولة.
يتنافس المشاركون على تقديم أفضل التقنيات والإبتكارات، فى الشأن الزراعي عامة، وإنتاج مستلزمات الزراعة خاصة.
ويهدف مؤتمر ومعرض "الوادي لتقنيات الزراعة الحديثة"، إلى تحسين جودة الإنتاج الزراعى، وزيادة معدلات الانتاجية لمختلف المحاصيل الزراعية، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الإقتصاد القومي، في ظل الظروف والمتغيرات العالمية التى تتطلب مضاعفة الطاقات البشرية، والتقنية، من أجل توفير الغذاء .
ويشارك بالمعرض والمؤتمر المرتقب، هذا العام، أكبر تجمع للشركات المصرية والعالمية العاملة بالسوق المصري.
وتستحوز الشركات الهولندية، إلى جانب جامعة فاكينج - كبرى الجامعات العالمية العاملة في تطوير قطاعى البذور والاسمدة، على إهتمام كبير للقطاع الزراعي في امستردام، بالاضافة إلى خبرائها المتخصصون فى مجال الزراعة الرقمية، والإستشعار عن بعد، وتتقنيات إدارة نظم الرى الحديث.
كما يرافق الشركات الهولندية مجموعة استشارية، بهدف تقديم الدعم الفنى والتقني، للمزارعين المصريين، سواء مشاركين أو من زوار المعرض .
المعرض والمؤتمر المنتظر، سيساهم فى تعظيم إنتاجية المحاصيل، وخفض كمية الهدر خلال الزراعة والحصاد، وتوفير الوقت والجهد فى إدارة الحقول الزراعية عن بعد، وأيضاً التعرف على مدى نقص التغذية، أو الاصابات الناتجة عن الآفات والأمراض الزراعية، مع تحديد اماكن الاصابة، للتعامل معها مباشرة دون الحاجة إلى التعامل في مكافحة الآفات مع كامل مساحة الحقل , ومدى إحتياجات المحاصيل للرى.
ويحرص العاملون بالقطاع الزراعى من التجار , والشركات العاملة في مجالات إنتاج واستيراد الاسمدة , والمبيدات , البذور , والرى المطور , والطاقة الشمسية . إلى جانب أصحاب المزارع والمشاتل من مختلف محافظات مصر , على حضور فعاليات معرض الوادي , لعقد الصفقات التجارية , والتعرف على مايقدمه الجانب الهولندى المشارك فى الدورة الحالية من تقنيات جديدة تضيف إلى معارفهم . الأمر الذى أدى الى زيادة الطاقة الإيوائية للفنادق المحيطة بالمعرض بنسبة 100 % .
يذكر أن معرض " الوادي " ساهم على مدى دوراته خلال الـ 13 عاما الماضية في النهوض بالزراعة على مستوى محافظات الوجه القبلى، وبصفة خاصة محافظات اسيوط , وسوهاج , وقنا , والاقصر . إضافة إلى توشكى , وشرق العوينات .