الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 03:25 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«الرى»: نواصل متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور ومحطات الرفع خلال العيد زراعة البصل تواجه تحديات مناخية جديدة.. تعرف على التفاصيل مصر تاسع مورد للخضروات والفاكهة إلى بولندا في 2023 كل ما يهمك معرفته عن قواعد الذبح وتأهيل الأضحية جنوب إفريقيا تكثف مراقبة أنفلونزا الطيور لدى البشر تعرف على فترة الأمان لتناول اللحوم والكبدة بعد ذبح الأضحية حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة الأرض ينشر أهم النصائح الواجب مراعاتها عند طهى لحم خروف العيد أستاذ محاصيل حقلية يكشف تأثير الإجهاد الحراري على المحاصيل وكيفية مواجهته تجارية القليوبيه: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الإقتصاد وقدرته على جذب الإستثمارات وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم ”جائزة جينيس للأرقام القياسية” لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة الذبح عادة مصرية قبل الاسلام.. والفتة والرقاق ضيوف الأسر المصرية اول ايام عيد الأضحى

الأقصر : مصانع السكر تستقبل محصول قصب السكر اليوم

أعلنت محافظة الأقصر ، عن إنطلاق موسم كسر وعصير القصب وذلك تزامنا مع رفع درجة الاستعداد القصوى داخل مصانع قصب السكر بمدينة أرمنت جنوب المحافظة.

وأعلن المهندس عبد الفتاح محمود مدير عام المصنع أن اليوم الانطلاق الرسمي لاستقبال قصب السكر بالمصنع؛ حيث تبدأ عملية العصير وذلك عقب التشغيل التجريبى للماكينات والمعدات منذ يومين للتأكد من صلاحيتها لاستقبال المحصول.

وأكد عبدالفتاح انتهاء المصنع من كافة الاستعدادات اللازمة لانطلاق موسم العصير الجديد مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمعدات والماكينات وعلى رأسها تهيئة عنبر الطبخ وتأهيل واستحداث بعض العمليات الصناعية فى الإنتاج وتأهيل محطة القوى والمراجل البخارية وخطوط الديكوفيل التى تنقل المحصول بالسكة الحديد إلى داخل المصانع وذلك من خلال عملية صيانة عامة.

وأضاف انه تم التنسيق مع ديوان عام محافظة الأقصر ومديرية الأمن بشأن أعمال نقل المحصول والطرق المرورية لتسهيل حركة الجرارات وتأمين المواصلات.

وأوضح مدير عام المصانع أن كسر القصب بدأ فى الاول والثانى والثالث من يناير الجارى حيث يتم الشحن والتوصيل إلى المصنع من خلال الجرارات وقطارات الديكوفيل لمدة يومين واليوم بدأ العصير وإنطلاق الماكينات مضيفا بان إجمالى المساحة المزروعة بمحصول القصب بالمحافظة تبلغ حوالى 36 ألف فدان تقريبا من المتوقع أن تنتج حوالى مليونا و 300 ألف طن قصب تقدر حوالى 130 ألف طن سكر تقريبا .