الأحد 28 أبريل 2024 مـ 07:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الري: الدولة تؤكد ثقتها في «النبراوي» نقيبًا للمهندسين واصطفاف الجمعية العمومية خلفه

وزيرا الري والنقل
وزيرا الري والنقل

قالت وزارة الموارد المائية والري، إن الوزير الدكتور هانى سويلم، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، شاركا فى المؤتمر الصحفي الذى نظمته نقابة المهندسين.

وأشار «سويلم»، إلى ما شهده إجتماع الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهندسين يوم ٣٠ مايو ٢٠٢٣ من أحداث مؤسفة، متوجها بالشكر لكل من شارك فى حل هذه الأزمة بحيادية تامة من كافة اجهزة الدولة، والتوجه بالتحية للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل على ما بذلوه من مجهودات حثيثة خلال الفترة الماضية.

وأكد الوزير، أهمية الحفاظ على نقابة المهندسين، متوجها بالشكر لجميع مهندسى مصر على دورهم فى الحفاظ مكانة على هذه النقابة العريقة .

وألقى «سويلم»، بيانًا قال فيه: «أنه بناء علي ما شاب إجراءات الجمعية العمومية التي عُقدت في ٣٠ مايو ٢٠٢٣ وبالتنسيق والتشاور مع اللجان المشكلة للإشراف علي إجراءات الجمعية العمومية وعدم تمكن اللجنة القضائية ولجنة الإشراف علي الإنتخابات من إستكمال أعمال الجمعية العمومية ووقوع أحداث مؤسفة أدت إلي عدم إعلان النتيجة».

وأضاف الوزير، أن جموع المهندسين والدولة المصرية تؤكد ثقتها في المهندس طارق النبراوي نقيباً للمهندسين، وتشجب ما حدث من قلة لا تقدر دور ومكانة نقابة المهندسين ودور المهندسين في بناء مصر الحديثة، وتؤكد وحدة الجمعية العمومية وإصطفافها خلف النقيب لإعلاء شأن المهنة ومراعاة مصالح المهندسين .