الخميس 30 مايو 2024 مـ 07:00 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«التموين»: الدولة نجحت في توفير الاحتياجات من اللحوم في زمن قياسي

أعلن العضو المنتدب التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، المهندس عادل رشدي، عن ارتفاع معدلات ضخ اللحوم بمنافذ الشركة في القاهرة والجيزة إلى 292 ذبيحة يومياً بسعر 195 جنيهًا، بعد وصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية التي تعاقدت عليها الوزارة مؤخرًا.

ضخ نحو 250 ذبيحة من اللحوم الضأن

وأوضح رشدي، في تصريحات، أنه يتم ضخ نحو 250 ذبيحة من اللحوم الضأن المبردة بسعر 250 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى 150 رأس خراف حية بسعر 170 جنيها لكيلو القائم، و10 أطنان برازيلي مجمد بسعر 170 جنيهاً للكيلو، في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك.

توفر جميع أنواع اللحوم سواء البلدي أو السوداني

ودعا رشدي المواطنين بضرورة التوجه إلى فروع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية البالغ عددها 310 فرعا للحصول على احتياجاتهم في ظل توفر جميع أنواع اللحوم سواء البلدي أو السوداني، بالإضافة إلى الخراف المبردة والتي يتم ذبحها بمجزر الأدبية بالسويس، بخلاف اللحوم البرازيلية.

الدولة نجحت في الاختبار الصعب وهو توفير الاحتياجات من اللحوم

وأشار إلى الدولة نجحت في الاختبار الصعب وهو توفير الاحتياجات من اللحوم في زمن قياسي، من خلال التعاقدات التي أبرمتها مؤخراً والتنوع في مناشئ الاستيراد، مؤكداً أن توجهيات القيادة السياسية وتعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، ساهمت في تأمين كميات كبيرة من كافة السلع الأساسية وليست اللحوم فقط.