الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 10:46 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«مؤشر أسباني»: «البحوث الزراعية» الأول في الزراعة.. والرابع بمختلف العلوم

رئيس المركز
رئيس المركز

أعلن الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، أن المركز جاء الأول في الزراعة، والمرتبة الرابعة على وجه الإطلاق في مختلف العلوم للمؤسسات العلمية المصرية، وذلك طبقًا لترتيب سيماجو الأسباني (SCIMGO) للمراكز والمعاهد والهيئات البحثية لشمال أفريقيا والشرق الأوسط والذى يقوم على تصنيف 391 مركزًا بحثيًّا يمثلون 22 دولة في المنطقة وفقًا لثلاثة أبعاد رئيسية وهي: البحث، والابتكار، والتأثير المجتمعى.


وأضاف «سليمان»، أن ذلك جاء نتيجة اهتمام السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بدعم مركز البحوث الزراعية نظراً للدور الكبير الذى يقوم به في دعم منظومة الأمن الغذائى، مشيراً إلى أن المركز هو الأقدم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ووجه رئيس مركز البحوث الزراعية، التهنئة لجميع الباحثين والعاملين بالمركز على هذا الإنجاز، مؤكدا توجيهات وزير الزراعة ببذل المزيد من الجهد والاهتمام بكل القضايا البحثية المرتبطة بالتنمية ومواكبة التغيرات المناخية لدعم متطلبات الأمن الغذائى وبناء نظم زراعية قادرة على تحقيق تنمية مستدامة، مضيفاً أن الدولة تقدم كل الدعم للبحوث التطبيقية، مشيراً إلى أن المعاهد والمعامل البحثية تمتلك نخبة متميزة من الباحثين الأكفاء.


جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت قد أعلنت التصنيف الجديد للمراكز البحثية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2023 من خلال مؤشر سيماجو الأسباني (SCIMGO) وبالتعاون مع السيفير Elsevier . وجاء مركز البحوث الزراعية في المركز الأول في البحث العلمي الزراعي.