الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 08:42 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس الوزراء: تطبيق قرار عمل الموظفين يوما من المنزل من 6 أغسطس

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء ومنها اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل «أون لاين» لموظفي الحكومة لترشيد الكهرباء، ليتم تطبيقه بداية من يوم 6 أغسطس وعلى مدار الشهر فقط، على أن يكون ذلك وفقا لما يراه كل وزير ومسئول معنى.

وقال «مدبولي» إن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء ومنها اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل لموظفى الحكومة لترشيد الكهرباء.

وأوضح رئيس الوزارء، أنه تم استهلاك 36 جيجا فى يوم واحد فتم استخدام كل إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت.

ودعا «مدبولي»، في تصريحات أدلى بها قبل قليل، بحضور وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر ووزير البترول المهندس طارق الملا، الشركات الخاصة التي تعمل بنظام المكاتب والشغل الخدمي الذي لا يحتاج إنتاج، والتي تسمح ظروف عملها بعمل الموظفين من منازلهم، بالسماح بالعمل من المنزل أون لاين لتخفيف الكهرباء على المباني.

وأضاف أن هناك بعض المصالح والمباني التي لا يمكن لها العمل أون لاين مثل المصانع، لكن المبدأ كله أن يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر أغسطس سيكون العمل في كل مؤسسات الدولة «أون لاين».


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اليوم اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، واستهل مدبولي الاجتماع بالتأكيد على أهمية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في القمة الأفريقية الروسية، التي تعقد فعاليات نسختها الثانية حاليًا، بمدينة سان بطرسبرج بروسيا الاتحادية، معتبرًا أنها تتيح فرصاً لتعزيز التشاور بين روسيا والبلدان الأفريقية حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

وثمن مدبولي الرسائل الإيجابية التي أسفر عنها اللقاء الذي جمع الرئيس بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في «قصر قسطنطين» بمدينة سان بطرسبرج، وعلى رأسها إشادة الرئيس بوتين بالدور الهام للرئيس السيسي في إطلاق النسخة الأولى من القمة الروسية الأفريقية أثناء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في عام 2019، والتي هدفت إلى دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا.