الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 11:49 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تفاصيل جولة «السيسي» لـ«الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه سعيد بالتطور الذي وصلت له مصر في تطوير إدارة الأزمات والطوارئ، موضحا خلال جولة تفقدية اليوم، الجمعة، لمركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة.

وأضاف «السيسي»، خلال جولته، أنه سعيد بتطوير الغرفة المركزية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة لانها جاهزة لإدارة أي أزمة، مضيفا أن قائد الغرفة على مدار الـ 24 ساعة قادر على إدارة أي أزمة.

وأوضح الرئيس أنه يوجد غرف في جميع المحافظات مربوطة بشكل متكامل مع الغرفة المركزية لإدارة أزمات الدولة الموجودة في القيادة الاستراتيجية .


وأكد الرئيس، أنه لأول مرة لدينا أطقم إدارة أزمة على مستوى كل محافظة ، وسنكون قادرين من خلال هذه الغرف على عمل ربط واتصال مؤمن بين مركز إدارة الأزمات للدولة للتعامل مع أي أحداث أو أزمات بشكل يعكس قدرة الدولة.


وأضاف الرئيس أن كل الشاشات الموجودة أمامه عليها بيانات خاصة بالمحافظة سواء الصرف الصحي أو الكهرباء أو الغاز والصحة، قائلا:- كل من له دور في الدولة بكل المحافظات موجود ولديه بياناته وقادر على توفيرها وقادر على تحريك الأدوات التي يحتاجها.

وتابع، قائلا: «أنا بطمن على أن الغرف التي نسقنا على عملها منذ أكثر من 3 سنوات خرجت وأصبحت منتشرة في كل المحافظات»، مشيرًا إلى أنه يتفقد غرفة إدارة أزمة متحركة، من الممكن أن ترافق المحافظ أثناء تفقده لأزمة على الأرض ويستطيع من خلالها الاتصال مع غرفته وأنا سعيد بهذا التطور وسعيد بتنظيم إدارة بهذا المستوى وهذا التطور.

ووجه الرئيس، خلال تفقده المراكز المتحركة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والتي تشمل مراكز متحركة وغرف لإدارة الأزمات والطوارئ والإغاثة بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية ـ جميع المحافظين في الجمهورية برفع كفاءة وعمل كافة الصيانات اللازمة في المعدات الهندسية والإغاثية خلال شهرين من الآن حتى تكون قادرة على إدارة الأعمال بشكل فعال وبكفاءة عالية على الميدان.

وكشف الرئيس السيسي عن تشكيل لجنة متخصصة لفحص وتفقد كافة المعدات والعناصر الهندسية من سيارات وعربيات كسح وبلدوزرات وغيرها في جميع محافظات القاهرة عقب مرور شهرين من الآن للاطمئنان على سلامتها عملها بشكل جيد وفعال على إدارة الأعمال من الميدان.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة عمل كافة الصيانات اللازمة في محطات المياه والطلمبات والروافع في كافة محافظات القاهرة خلال شهرين من الآن، معربا في الوقت نفسه عن سعادته الغامرة في المشاركة في هذه التجربة الخاصة بمتابعة كافة الأحداث في محافظات الجمهورية عن طريق سيارات متنقلة متخصصة في الشأن.

وأعطى الرئيس في ختام كلمته فرصة للمحافظين لمدة شهرين لرفع كفاءة كافة الاجهزة والمعدات الهندسية في المحافظة المسؤولة عنها، وذلك عبر حوار خاص بالفيديو كونفرانس مع المحافظين للاطلاع على مستجدات تفعيل الشبكة حيث اطمأن على جاهزية وفعالية المعدات والاجهزة المستخدمة في هذا الشأن.