الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 03:52 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«بحوث القطن» وجامعة برج العرب يبحثان تدريب الطلاب ببرنامج تكنولوجيا الغزل والنسيج

الوفد المصري الأفريقي فى جامعة برج العرب
الوفد المصري الأفريقي فى جامعة برج العرب

أعلن الدكتور مصطفي عطية عمارة، رئيس بحوث المعاملات الزراعية، والمتحدث الإعلامي لمعهد بحوث القطن، زيارة وفد من المعهد إلى جامعة برج العرب التكنولوجية، برفقة 20 مبعوثًا من 12 دولة أفريقية، وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

واستقبلت الجامعة، وعلي رأسها كل من الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، الدكتورة عبير قاسم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الوفد المصري الأفريقي.

ورحب «الجوهري»، بالزيارة، مشيدًا بدور معهد بحوث القطن وأهمية زراعة القطن وتصنيعه بمصر، وكذا بالتعاون مع المعهد والضيوف الأفارقة في مجال القطن والتكنولوجيا.

وأفادت «عبير»، أن الهدف من الزيارة هو تبادل الخبرات وتوفير فرص تدريب لأبناء الجامعة ببرنامج تكنولوجيا الغزل والنسيج مستقبلاً بالمعهد، وتحدثت عن أصالة العلاقات المصرية الأفريقية وعمقها.

وقالت الدكتورة عبير عرفة، وكيل المعهد للبحوث، بإن زيارة الوفد الأفريقي تأتي في إطار تعاون المعهد مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في أفريقيا التابعة لوزارة الخارجية.

ووأشارت «عبير»، إلى أن نشأة المعهد ودوره التاريخي وأهميته وما يقدمه من خدمات وخبرات وتعاون دولي في مجال القطن.

وحضر الزيارة الدكتور أحمد عبد المغني، رئيس بحوث التربية بالمعهد، ومنسق الدورة الأفريقية، والدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، كما حضرت الدكتورة نهي سعد الدين بندق، منسق برنامج تكنولوجيا الغزل والنسيج، الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميدة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، وعدد من اعضاء هيئة التدريس والاداريين وطلاب الجامعة.

موضوعات متعلقة