الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:40 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

طالبات «أراضي زراعة دمنهور» يطبقن الكيمياء على منصة «أجري بلازا» الخامس بالإسكندرية

طالبات كلية الزراعة بجامعة دمنهور
طالبات كلية الزراعة بجامعة دمنهور

حظيت طالبات قسم الأراضي في كلية الزراعة - جامعة دمنهور اليوم، بتفقد أجنحة معرض «أجري بلازا» في دورته الخامسة، والذي يقام داخل فندق جرين بلازا بالإسكندرية لمدة ثلاثة أيام تنتهي غدا الأربعاء الأول من نوفمبر.


واستهل وفد طالبات «أراضي زراعة دمنهور» زيارة المعرض، بجناح شركة «كيما تك» للصناعات الكيماوية، المتخصصة في مجال تحضير المواد الأولية لصناعة الأسمدة الكيماوية، خاصة العناصر الصغرى والمتوسطة، مثل: الزنك، الحديد، والمنجنيز، إضافة إلى أكسيد الماغنيسيوم، وأحادي فوسفات الكالسيوم - أحد مكملات صناعة الأعلاف الحيوانية.


وكشف المهندس مصطفى جلال مدير القطاع التجاري في «كيما تك»، للطالبات أسرار التفاعلات الكيميائية في طبقات التربة الزراعية بكافة أنواعها، سواء رملية أو كلسية أو طينية قديمة، ليتعرفن على علاقة العناصر الكيميائية بحبيبات التربة في وجود الماء.


وتطرق المهندس مصطفى جلال، إلى الحديث عن إمكانات «كيما تك» في استغلال الخامات الطبيعية المصرية، وتطويعها لإدخالها ضمن المستحضرات الغذائية للنبات والحيوان، بهدف تقليص الفجوة الاستيرادية في مجال توفير خامات تصنيع الأسمدة التي تتوافق مع طبيعة الأرض المصرية.