الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 07:17 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
كيف كان النظام الغذائي للبشر قبل اكتشاف الزراعة.. علماء يكشفون معلومات مثيرة إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بمنطقتي «أبو الأخضر وفاقوس» بالشرقية رئيس الوزراء : نأمل في تعزيز مستويات التبادل التجاري مع البوسنة والهِرسِك ختام معرض وتريكس لتكنولوجيا تنقية وتحلية مياه الصرف بمشاركه 120 شركة عالمية سفينتان تحملان قمحا لمصر تواجهان تأخيرات في روسيا الأول من نوعه.. الانتهاء من إنشاء ميناء صيد متكامل بمدينة رشيد «الاستعلامات»: «بلومبرج» تتراجع وتصحح أخطاء منشوراتها عن الاقتصاد المصري «البحث العلمي» تسترجع أمجاد الحشرات والطيور النافعة في التراث المصري القديم الحكومة: مركز لوجيستي ضخم لتخزين وتجفيف الحبوب بالتعاون مع بيلاروسيا إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التوصيات الفنية لتقليل الأضرار الناتجة عن إصابة الذرة الشامية بالحشرات وفد كوري يتابع برنامج إنتاج تقاوى الخضر بوزارة الزراعة

«إثمار» تنظم برنامج تدريبي عن زراعة ورعاية الفواكه الإستوائية

الفواكه الإستوائية
الفواكه الإستوائية

نظمت مبادرة إثمار برنامج تدريبي مجاني بعنوان زراعة ورعاية الفواكه الإستوائية وذلك لمدة ثلاثة أيام متتالية بدأت من السبت وتستمر الأحد حتى الغد.


يأتى ذلك في تمام الساعة التاسعة مساء على برنامج "جوجل ميت" وذلك للمهندس محمد عطية استشاري زراعة الفواكه الإستوائية.

وقال «عطية»، إن الدولة المصرية تسعى جاهدة لدعم الزراعات الإستوائية خاصة زراعة البن بهدف إنتاج بن مصري، مؤكدا أن مصر قد سبق لها زراعة الشاي والبن في الصالحية القديمة منذ عشرات السنين، إلا أنه مؤخر لقى الموضوع اهتمام كبير، وأن مصر لها الريادة في زراعة بعض الفواكه الإستوائية مثل المانجو والتي تحظي بشهرة عالمية وبرع المصريون فيها.

من جانبه أشار المهندس "أحمد بلال"، مؤسس مبادرة إثمار، إلى أن المبادرة تولي اهتمام كبير بتقديم برامج تدريبية مستحدثة ومتجددة من أجل إفادة المهتمين بالمجال الزراعي.

وقالت المهندسة "مروة صبحي"، منسقة البرنامج التدريبي من لجنة العلاقات العامة، إن البرنامج التدريبي سيتضمن مناقشة الإجابة عدد من الأسئلة التي تراود عقول الكثير من المهتمين بالزراعات الإستوائية لماذا نزرع الفاكهه الاستوائية؟ وأهم الظروف الملائمة؟ وأهم الأصناف التي تجود زراعتها في مصر وكذلك طرق التسويق والتصنيع والتصدير.


وأضافت، أن البرنامج يشمل عدد كبير من المتدربين من مختلف محافظات الجمهورية خاصة محافظات الوجه البحري.

موضوعات متعلقة