الإثنين 20 مايو 2024 مـ 03:17 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الرى يشارك بالمؤتمر الأفريقي السابع للصرف الصحي والنظافة العامة في ناميبيا

وزير الري خلال التكريم
وزير الري خلال التكريم

شارك الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة (الامكاو) في "المؤتمر الافريقي السابع للصرف الصحي والنظافة العامة" AfricaSan 7 ، والذى ينظمه مجلس وزراء المياه الأفارقة خلال الفترة (٦-١١) نوفمبر ٢٠٢٣ بدولة ناميبيا تحت عنوان "تعزيز النظم والشراكات من اجل تسريع العمل لتحقيق الإدارة الآمنة للصرف الصحي والنظافة العامة".

ويهدف المؤتمر لتعزيز تبادل الخبرات والمعلومات الخاصة بتحسين إدارة المياه والصرف الصحي لتحقيق الاهداف والالتزامات القارية والدولية مثل إعلان إنجور والهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة.

وقد قام الدكتور سويلم بصفته رئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة (الامكاو) بتكريم كل من جوزيفا ساكو مفوضة الاتحاد الافريقي للزراعة والتنمية الريفية والمياه والبيئة ، وسليمان ادامو وزير المياه النيجيري السابق ، وكارل جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي الناميبي على جهودهم المبذولة فى رفع اجندة المياه الافريقية.

وقد تم تكريم مصر على رأس قائمة من الدول الافريقية منها السنغال و زامبيا ومدغشقر وساوتومي وبرنسيب على التقدم المحرز في مجال الصرف الصحي.

كما تم تكريم الدكتورة نهال عادل، رئيس الادارة المركزية للتعاون الخارجي بقطاع مياه النيل ضمن مجموعة من الرؤساء السابقين للجنة الفنية الاستشارية للمجلس تقديرا لجهودها خلال ترأسها للمجلس خلال الفترة من 2012 إلى 2014.

وقد اختتم حفل التكريم بكلمة من الدكتور سويلم أشار فيها لأهمية الصرف الصحي وأثره على تقدم الشعوب وتحضرها، كما هنأ المكرمين وأشاد بدورهم الهام في دعم قطاع المياه والصرف الصحي في أفريقيا.

موضوعات متعلقة