الأحد 28 أبريل 2024 مـ 10:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس جامعة هليوبوليس: معرض مستلزمات الانتاج الحيوي استهدف عرض كل المدخلات المتاحة

معرض جامعة هليوبوليس
معرض جامعة هليوبوليس

اختتمت، اليوم الخميس، فاعليات النسخة الثالثة من معرض جامعة هليوبوليس، لمستلزمات الإنتاج الحيوية، والذي أقيم بالتعاون مع الجمعية المصرية للزراعة الحيوية في إطار مشروع مركز المعرفة بشمال إفريقيا، بمشاركة أكثر من 80 عارضًا من مقدمي الخدمات والمزارعين والتجار لعرض المنتجات الداعمة لممارسات الزراعة الصديقة.

وأوضح الدكتور جودة هلال، رئيس جامعة هليوبوليس، أن المعرض استهدف عرض مختلف مدخلات الإنتاج في مجال الزراعة الحيوية بمشاركة مجموعة من الشركات المصرية.


وأشار «هلال»، فى بيان، إلى أن المنتجات والأدوات في المعرض تساهم في تقليل التكاليف كبديل عن المستخدم فى الزراعة التقليدية وزيادة الانتاجية.


وأضاف رئيس جامعة هليوبوليس، أن المعرض قدم عروض تعريفية للمنتجات، بالإضافة إلى عرض تقديمى عن مبادرة تثبيت الكربون لتعزيز دور الزراعة الحيوية قى مواجهة التغيرات المناخية.


من جانبه عبر المهندس مجيب الرحمن فؤاد، مدير مشروعات بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، عن سعادته لمواصلةالنتائج ومخرجات المثمرة للمعرض التزامنا بدعم التنمية المستدامة في مصر والحفاظ على البيئة والحد من التغيرات المناخية وتبنى الزراعة الذكية مناخيا.


جدير بالذكر أن كلية الزراعة الحيوية جامعة هليوبوليس أنشئت بهدف تعزيز مساهمة الجامعة في التنمية المستدامة للمجتمع المصري وبدأت الدراسة بها فى العام الجامعى ٢٠١٨- ٢٠١٩ تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة كلية الزراعة الحيوية بجامعة هليوبوليس أول كلية متخصصة في تدريس وتعليم وإقامة الأبحاث المتعلقة بالزراعة الحيوية لخدمة المجتمع المصري ولتقديم خدمة تعليمية متميزة على مستوى عالمي.


وقد أقامت كلية الزراعة الحيوية، شراكة مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية بما في ذلك جامعة بادوفا بإيطاليا وجامعة هوهنهايم بألمانيا والجامعة الراينية الفستفالية العليا بآخن في ألمانيا ومعهد الدراسات العليا الزراعية في باري بإيطاليا وهيئة الديمتر العالمية بألمانيا وكذلك الاتحاد الدولي للزراعة العضوية بألمانيا.

موضوعات متعلقة