الأحد 28 أبريل 2024 مـ 07:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الصحة العالمية»: 23% من السيدات الحوامل تفقد الأجنة بسبب التدخين السلبي

قالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية، 23% من السيدات الحوامل تفقد الأجنة بسبب التدخين السلبي و 13% من الأجنة تحدث لهم تشوهات بسبب التدخين ، مشيرا الي أن مصر من أوائل الدول التي ترتفع فيها معدلات التدخين في منطقة الشرق الأوسط ومعظمهم من الشباب.

ودعت "القصير" المواطنين في مصر بضرورة التوقف عن التدخين بشكل عاجل وسريع حتي لا تعود مصر الي الوراء، في ظل النجاحات التي قدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي واهتمامه بالقطاع الصحي من خلال تدشين عدد كبير من المبادرات الصحية التي تستهدف كافة الفئات العمرية.

وقدمت ممثل منظمة الصحة العالمية التهنئة لمصر بسبب تقدمها في المجال الصحي وخلوها من عدد كبير من الأمراض منها الحصبة والحصبة الألمانية وخلوها من فيروس سي، مؤكدا أن مصر تعد اول دولة علي مستوي العالم تستطيع القضاء علي فيروس سي بفضل جهود الدولة المصرية ووزارة الصحة والسكان.

جاء ذلك خلال كلمتها في فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد الان في أحد الفنادق الكبري، لإطلاق مبادرة صحة الأجنة بالتعاون بين مستشفي وادي النيل ووزارة الصحة والسكان وهيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء المصرية .

و جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسانى مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المبادرات الصحية، الدكتورة اميمة ادريس استاذ النساء والتوليد بكلية الطب قصر العينى ، الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة، والدكتور اشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وبمشاركة كبار الشخصيات بالمؤتمر السفير البريطانى فى مصر، الدكتور تامرعصام رئيس هيئة الدواء المصرى، اللواء طبيب بهاء زيدان ورئيس هيئة الشراء الموحد، الدكتورة ،نعيمة القصير الممثل الاقليمى لمنظمة الصحة العالمية.

موضوعات متعلقة