الأحد 28 أبريل 2024 مـ 10:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بنك الطعام المصري يرسل القافلة الثالثة لأهالي غزة الخميس المقبل

تسعي كافة المنظمات والجمعيات الأهلية بتقديم الدعم من خلال إرسال المساعدات الغذائية بشكل منتظم، ولعل مصر هي اكبر الدول التي تقدم الدعم لأهالي غزه.
قال المهندس علي عمران مدير الانتاج بمصنع بنك الطعام، أنه منذ بدايه العدوان علي أهالي غزه، كان لزاما علينا أن لا نقف مكتوفي الأيدي وان نقوم بتقديم الدعم، وبالفعل قمنا بإرسال قافلتين، وفي طريقنا لإرسال القافلة الثالثة يوم الخميس القادم، وتحتوي علي اكثر من ١٥٠ تريلا محمله مواد غذائية.
وأوضح المهندس عمران أنه تم ارسال ١٢٠ تريلا في القافلة الثانية لبنك الطعام وعلي نهاية يوم الخميس القادم سيتم الانتهاء من إدخال كل باقي المساعدات لقطاع غزة، مؤكداً أن الحدود المصرية يوجد بها مئات القوافل مما يعيق دخول القوافل مرة واحدة.

وجاء ذاك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم المساعدات لاشقائنا في غزه.

وأشار مدير مصنع بنك الطعام الي أن محتويات الكرتونة تحتوي على ٧ أصناف كلهم أصناف تم مراعاه ان تكون سهله الفتح والتناول، ولا تحتاج لطهو، وهي عبارة عن ٣ زجاجات مياه كل زجاجة لتر ونصف، علبتين بلح كل علبة ٤٠٠ جرام، ٥ علب جبنه كل علبة ٢٥ جرام، ٣ علب كاند بيف، ٤ علب فول، ٢ لتر لبن، ٢ علبة عصير، وزن الكرتونه ١٢ كيلو.
واضاف المهندس عمران أن جميع المؤسسات الأهلية في مصر تعمل تحت مظلة التحالف الوطني للعمل التنموي في مصر، وبيتم التنسيق فيما بيننا، ويذكر أن أول قافلة خرجت من التحالف ١٠٦ تريلا من ضمنهم ٤١ تريلا تابعة لبنك الطعام، واي تنسيق بيكون عن طريق التحالف الذي ينظم دخول التريلات.
ولفت مدير مصنع بنك الطعام المصري أن القافلة الثالثة من المحتمل أن تصل للحدود يوم الجمعه المقبل، وننتظر فقد الموافقات، حيث أنه يوجد تارجت لعبور المساعدات من المعبر، ونحن نكون علي وضع الاستعداد الكامل للتحرك والدخول في أي وقت.
وأكد أن بنك الطعام في صدد تنفيذ مطابخ لعمل وجبات ساخنه وسريعة قريبة من الشيخ زويد لمساعدة اللاجئين والمصابين، وهتبداء العمل قريباً.
واضاف أن منذ بداية الاعلان عن تقديم المساعدات ويأتي لنا يومياً متطوعين بأعداد كبيرة جدا ومنهم جنسيات عربية رغبه منهم في المشاركة من خلال تعبئة مكونات الكرتونه، وكل يوم يأتي أكثر من ١٥٠ متطوع دون توقف، وتشارك بجزء بسيط وهو التطوع بالمجهود ويشاركوا في العمل الإنساني هذا، ومن جانبا نقوم بزيادة الإنتاج حتي نستطيع أن نصل للمستحقين.
ولفت الي أن أول قافلة مساعدات غذائية بدأت تجهيزاتها يوم ١٢ اكتوبر خلال ٢٦ ساعة ، بسعه ٥٠ الف طرد غذائي، كلها تمت بجهود العاملين في البنك بالإضافة لوجود أكثر من ٥٠٠ متطوع، حيث أن عامل الوقت كان مهم وان نستطيع انتاج كل الكميه وبالفعل تحقق ونقلت لغزه.