الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 07:29 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ضربة قاصمة لتجار السوق السوداء

صرف رغيف الخبز البلدي المدعم لجميع المصريين قريبًا

الخبز البلدي ب100 قرش لكل المواطنين خارج منظومة الدعم
الخبز البلدي ب100 قرش لكل المواطنين خارج منظومة الدعم

تبحث وزارة التموين حاليا إصدار بطاقة مسبقة الدفع من هيئة البريد، لاستخدامها من جميع المواطنين بلا استثناء لشراء رغيف بمواصفات الخبز البلدي المدعم، لكن بواحد جنيه، وليس بخمسة قروش.

مميزات إضافية لمستحقي رغيف الخبز المدعم

وأكدت وزارة التموين، في بيان لها، أن حاملي بطاقات الخبز المدعم من المستحقين وفقا للنظام الساري، لن يحرموا من حقهم في شراء 5 أرغفة يوميا لكل مواطن، بخمسة قروش فقط، لكنهم سيستفيدون من النظام الجديد حال احتياجهم لشراء أرغفة جديدة - وبدون حد أقصى، لكن بالسعر الجديد الذي يقدر بمائة قرش للرغيف.

رقابة من التموين لضمان إنتاج رغيف بمواصفات قياسية

وجاء في بيان «التموين»، أن المنظومة الجديدة ستكون مدعمة برقابة صارمة على المخابز، لضمان إنتاج رغيف بلدي بالمواصفات التي حددتها منظومة الرغيف المدعم فئة القروش الخمسة، حيث يشتريه المواطن غير المستحق للدعم بواحد جنيه، وبدون حد أقصى.

رقابة على المخابز لتقنين صرف الدقيق المدعم

وتتضمن الرقابة ضمن المنظومة الجديدة، متابعة دورية للمخابز يوميا، لضمان حصر كميات الدقيق المدعم التي تُصرَف للمخابز، إضافة إلى التأكد من الالتزام ببيع الرغيف ذاته بسعر واحد جنيه فقط لأصحاب البطاقات الجديدة، أي غير المستحقين للدعم.

سعر الرغيف الجديد يساوي نصف الرغيف الحر

ولفت البيان، إلى أن الرغيف البلدي المدعم، سواء بسعره المحدد في منظومة الدعم (5 قروش)، أو الذي سيباع بسعر 100 قرش، أفضل كثيرا من الرغيف الحر الذي يباع في المخابز بسعر 2 جنيه، "ولا تلتزم الأفران بمواصفاته القياسية المحددة للرغيف البلدي المدعم.

موضوعات متعلقة