الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:38 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة»: ضخ 7 مليارات جنيه لدعم المزارعين لتوفير نصف مليون رأس ماشية

نصف مليون رأس ماشية
نصف مليون رأس ماشية

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة ضخت أكثر من 7 مليارات جنيه تمويلات للمزارعين وفرت أكثر من نصف مليون رأس ماشية، كما قامت الدولة بتطوير مشروع البتلو، وكان الهدف منه زيادة أعداد رؤوس الماشية لدى المزارعين، مما يعظم الإنتاج وزيد من حجم المتاح بالسوق.

وأوضح "القرش"، خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج التليفزيونية، أن الدولة بذلت جهدا كبيرا الفترة الماضية من أجل تنمية القطاع الزراعي والدولة ضخت العديد من الأموال بالقطاع الزراعي لما له من أهمية كبيرة لدى المواطن المصري في كل أوجه الزراعة، سواء الإنتاج النباتي أو الحيواني أو الداجني أو السمكي.

وأضاف متحدث الزراعة أن الدولة تحاول تعزيز وتوفير مزيد من الكميات التي يتم طرحها بالسوق بشكل مباشر لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار، خصوصا وأننا مقبلين على شهر رمضان والأعياد، وسيزيد الطلب على اللحوم.

وأشار إلى أن الدولة قامت ببعض الموافقات لدخول 28 ألف رأس ماشية لزيادة كميات من اللحوم والتي تستخدم بغرض التربية، بجانب التي سيتم ذبحها ودخولها كلحوم مجمدة بإجمالي أكثر 34500 رأس.

وأضاف أن الوزارة تستورد الماشية بغرض الذبيح الفوري من الدول الأفريقية، والتي تستورد بغرض التربية تأتي من أوروبية ومن أمريكا اللاتينية.