الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 03:10 مـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير التموين: معارض اهلا رمضان ستقام في منتصف الشهر الجاري بحد ادني 3 معارض رئيسية بكل محافظة

وزير التموين ... اقامة شوادر لمعارض اهلا رمضان بالاضافة الي السيارات المتنقلة ومن يرغب من اصحاب منافذ جمعيتي.


أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض اهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح أبوابها أمام المواطنين في منتصف الشهرالجاري، وأكد أنه سيتم انشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدني بالإضافة إلي الشوادر والسيارات المتنقلة اضافة إلي من يريد من أصحاب منافذ جمعيتي، وأضاف المصيلحي، أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والسادة المحافظين للتوسع في انشاء معارض أهلا رمضان والشوادر ايضا، واشار إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الإستهلاكية سوف تشارك فى معارض أهلا رمضان وبركن خاص، خلال اجتماعه مع مديري مديريات التموين.

وأكد المصيلحى، على مديرى المدريات بضرورة وأهمية الرقابه الواعيه التى تحافظ علي توافر السلع واتاحتها للمواطنين بكميات واسعار مناسبة.

تعاقدات جديدة للسلع الاستراتيجية من سكر وزيت وأرز

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم وجه الدكتور علي المصيلحي هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد علي كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلي الأرز أيضا بما يعزز من الأرصدة الإستراتيجية.

وزير التموين: توجيهات للشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر علي البطاقة التموينية

وصرح معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أحمد كمال أن وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر علي بطاقات التموين، وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الإستهلاكية، وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير التموين وجه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلي سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة علي انسيابيه وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

واكد معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أن الدكتور مصيلحي قد أكد علي مديري المديريات بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وجماية المستهلك بالمحافظة، وأن عملها مستمر علي مدار اليوم دون انقطاع.

كما طالب وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالأسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه إنذار أول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير أو أذون الصرف سواء للجملة أو للتجزئة، مشيرآ إلي أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها بالأسواق.

وأشار معاون الوزير لشؤن المشروعات والإعلام إلى أن الدكتور المصيلحي قد أكد علي أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث أن دور الوزارة الأساسي يكمن في ضمان إتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين علي البطاقة التموينية.