الأرض
الأربعاء 24 يوليو 2024 مـ 05:47 صـ 18 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التموين: المحال المشاركة في الاوكازيون تفتح أبوابها أمام المواطنين لمدة شهر

وزير التموين: تلتزم الجهات المشاركة فى الاكازيون بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

بدأ اليوم الاكازيون الشتوي بمشاركة اكثر من ٣٠٠ محال تجاري في اليوم للاوكازيون وتتنوع بين محال الملابس والأحذية والشنط والأدوات المنزليه، وقال أحمد كمال معاون وزير التموين لشؤن المشروعات والإعلام أنه من المتوقع أن تصل المحال المشاركه في التصفيه الموسمية الأولي الأوكازيون من ٣٥٠٠ إلي ٤٠٠٠ محال تجاري متنوع وأكد أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي المديريات هي تسهيل إصدار التصاريح للمحال التي تريد المشاركه في الأوكازيون.

وأكد أحمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزيه للرقابة أن المديريات وإدارات الرقابه في الوزارة سوف تقوم بحملات يومية لمتابعة سير العمل في المحال التجارية وجودة السلع والمنتجات المعروضة ونسب التخفيضات بالمحال المشاركه، وأشار إلي أن من يخالف القواعد الموضوعة للمشاركه في الأوكازيون سوف يخضع للمساءلة القانونية وتحرير المحاضر.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه قد اصدر قراراً وزارياً ببدء التصفية الموسمية الأولى لعام 2024 (الأوكازيون السنوى) إعتبارا من الخامس من فبراير الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الأوكازيون لمدة شهر وأن يكون لكل محال اسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وشدد أيضا على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد أحمد كمال – معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام، أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية وخلق حالة رواج تجارى، مشيراً إلي أن الأوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع.

وأشار إلى أن توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الأوكازيون، وأضاف إلى أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الأوكازيون.