الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 08:06 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024

تعاون «مصري - نيجيري» فى مجال حماية المستهلك

لقاء رئيس جهاز حماية المستهلك ونظيره النيجيري
لقاء رئيس جهاز حماية المستهلك ونظيره النيجيري

أكد ابراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، عُمق العلاقات السياسية والإقتصادية وحجم التبادل التجاري بين مصر ونيجيريا.

جاء ذلك، خلال لقائه، ادامو عبد الحي، المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك بنيجيريا وبولا أدينيكا، مدير ادارة التحقيقات، والوفد المرافق له.

وتناول اللقاء، التعرف علي تجربة جهاز حماية المستهلك المصري ودوره في ضبط الأسواق وتلقي الشكاوي والبلاغات، وبحث سبل التعاون بين الجانبين، وأضاف الجانب النيجيري إلي ضرورة الإستفادة من خبرة مصر في مجال حماية المستهلك، فيما يتعلق بــ (مجال الرقابة علي الأسواق – التجارة الإلكترونية والمرصد الإعلاني – منظومة تلقي الشكاوي والخط الساخن).

كما تناول اللقاء أيضاً، دور الجمعيات الأهلية لدي الجانب النيجيري، حيث أنها تُشارك في حل الشكاوي والدراسات السوقية في مجال حماية المستهلك، ويتم عمل لهم ورش عمل وبرامج توعوية للجمعيات.


وأشار "السجيني"، إلي أن مصر لديها شراكة كبيرة مع الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك ويتم الإستعانة بهم في محاور عدة لضبط الأسواق وتلقي الشكاوي وأيضاً التوعية.

وعبر رئيس الجهاز، عن امتنانه وشكره للوفد النيجيري لهذه الزيارة، مؤكداً اهتمامه وتطلعه لتبادل الخبرات بين الجانبين في القريب العاجل.

ولفت خلال اللقاء، إلى أن الجانب المصري والنيجيري هم أعضاء في منظمات مشتركة، مما يُسهل سُبل التعاون في الملفات المشتركة المعنية بحماية المستهلك، وهما: المنظمة الدولية لإنفاذ حماية المستهلك " ICPEN ، منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية " Unctad، منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية " OECD"، المنظمة الدولية للمستهلك " CI ".

واصطحب السجيني، "ادامو عبد الحي" والوفد المرافق له لعمل جولة تفقدية بإدارات الجهاز المختلفة والتعرف علي طبيعة وكيفية عمل كل إدارة.


وأثناء الجولة أعرب ادامو عن بالغ سعادته بمنظومة حماية المستهلك في مصر وأنهم مُتطلعين للإستفادة من هذه التجربة ونقلها لنجيريا، مشيراً إلي أنه يوجد حجم تبادل تجاري مهم بين البلدين، وأن الجهاز له خبرة كبيرة ومؤثرة في منطقة إفريقيا.