الخميس 2 مايو 2024 مـ 02:02 صـ 22 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

معهد بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالقليوبية

جانب من القافلة البيطرية المجانية بمحافظة القليوبية
جانب من القافلة البيطرية المجانية بمحافظة القليوبية

بدأ مركز البحوث الزراعية، في تنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة القليوبية، لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين بقرى المحافظة، وذلك في الفترة من ٢٤ إلى ٢٩ فبراير ٢٠٢٤.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور مصطفي فاضل، مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين، أن هذه القافلة ستقام بالتنسيق بين المعهد والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية، والممثلة في معهد صحة الحيوان، ومعهد الإنتاج الحيواني، ومعهد الامصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية.

واضاف د. مصطفى فاضل، ان هذه القافلة ستقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدى صغار المربين والفلاحين بقري القليوبية، مؤكداً ان هذه القافلة ستقوم بعدة جولات بقرى ومراكز المحافظة، وستقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدى صغار الفلاحين ومربي الماشية.

موضوعات متعلقة