الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:53 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تفاصيل أزمة توقف صرف الأسمدة المدعمة لمزارعي البحيرة

رئيس الجمعية المركزية بالبحيرة
رئيس الجمعية المركزية بالبحيرة

اشتكى عدد من المزراعين في مراكز مختلفة بمحافظة البحيرة، من توقف صرف الأسمدة المدعمة من الجمعيات خلال الفترة الأخيرة، ما تسبب في حالة من استياء أصحاب الحيازات بسبب عدم إمكانية الصرف من الجمعيات التابعة لها أراضيهم.

وقال سعيد محمد راشد، رئيس الجمعية المركزية بالبحيرة، إن المشكلة الموجودة حالياً ويعانى منها أغلب المزارعين على مستوى جميع مراكز المحافظة هي موعد تجديد كارت الفلاح، حيث أن الكارت الحالى لا يعمل وتصادف أن أغلب الكروت قد تم تفعيلها فى يوم واحد ، ولذلك تم ايقاف الكروت فى نفس اليوم مما جعل المزارعين يعانون من عدم صرفهم الحصه من الأسمدة المدعمة.

وأشار «راشد»، إلى أن الجمعية المركزية بالبحيرة لا تتوانى فى توفير كافة مستلزمات الإنتاج لدعم المزارعين على مستوى المحافظة من أجل زيادة الإنتاج.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المهندس موفق محمود سارى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، سعيد محمد راشد رئيس الجمعية المركزية للائتمان بالبحيرة و عبد اللطيف أمين صندوق الجمعية ، لمناقشة طرق توفير الأسمدة المدعمة بالجمعيات الزراعية على مستوى مراكز المحافظة.

وتبين أن الأسمدة المدعمة متوفرة بالجمعيات الزراعية، ولا توجد أي أزمات فى ذلك وجارى توزيع الأسمدة على المحاصيل الشتوية بناء على الحصر الفعلى على الطبيعة ومن خلال الكارت الذكي كارت الفلاح .

ووجه المهندس موفق محمود سارى، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، بسرعة الانتهاء من تفعيل كارت الفلاح، مؤكداً أنه سيتم التواصل مع المسئولين بالبنك الزراعى المصرى من أجل سرعة الانتهاء من جميع الكروت حتى يتم صرف مستحقاتهم السمادية قبل انتهاء المده المحدده لصرف الأسمدة الشتوية.

وأكد وكيل الوزارة، ضرورة قيام مسؤول الكارت الذكي بالمديرية بمراجعة جميع الكروت من أجل التواصل مع المزارعين و تبليغهم بموعد تجديد البطاقات الخاصة بهم من خلال رؤساء الجمعيات الزراعية .