الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 11:57 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على سبب تقديم الحلبة المستنبتة مع الكعك في فطور العيد

الحلبة المستنبتة مع الكعك
الحلبة المستنبتة مع الكعك

يُعد تقديم كعك العيد مع الحلبة المستنبتة من من أبرز الوجبات المقدمة على مائدة الإفطار في أيام عيد الفطر المبارك والتي تدخل الفرحة على المنزل وتزيد من الإحساس بالأجواء الروحية المبهجة .


ويتسأل البعض عن السر في تقديم هذان الطبقان خلال وجبة واحدة في تلك الأيام، وهل هناك علاقة بينهما أم أن الموضوع وليد صدفة ؟ حيث تستعرض جريدة الأرض في التقرير التالي السبب وراء اجتماع كعك العيد مع الحلبة المستنبتة على مائدة إفطار واحدة.

نصائح للحصول على فوائد كعك العيد وتجنب أضراره

نصح الدكتور أحمد صالح العريان أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية بتناول الحلبة المستنبتة أو مشروب الحلبة، وذلك بصفة منتظمة طوال أيام العيد ، لتلاشي الآثار الناتجة عن كعك العيد .

فوائد الحلبة

أوضح أخصائي التغذية العلاجية أن الحلبة تحتوي علي مادة " الجلاكتوفتان " التي تُخفض مستوي السكر و الكوليستيرول في الدم كما تحتوي علي ألياف تمتص الدهون ، و حمض الأجانيين الذي يُنشط الجهاز الهضمــي.

و أكد العريان، أن هناك بعض العوامل التي تساعد الحلبة في عمل التوازن منها مشروب القرفة ، الشاي السادة و ممارسة رياضة المشي.

المعدل الأمثل لتناول الكعك في اليوم

أوصت الدكتورة “عفاف أمين” أستاذ التغذية بأن لا يسرف الإنسان في تناول الكعك وبأن لا يزيد عن كعكتين في اليوم على فترات متباعدة أو تناول كعكة وقطعة من الغريبة أو قطعة من البيتي فور.

وأكدت أمين، أنه لا تقل الفترة بين تناول الكعكة الأخرى عن ثلاث ساعات حتى ترتاح فيها المعدة من المجهود الذي بذلته في هضم الأولى.