السبت 4 مايو 2024 مـ 05:29 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تفاصيل طقس أيام العيد.. تقلبات وإنكسار في الحرارة

كشف مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن تفاصيل حالة عدم الاستقرار المتوقعة اليوم الاثنين والثلاثاء والتوصيات والاحتياطات التي يجب إتباعها خلال فترة عيد الفطر.

وقال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة، بوزارة الزراعة: «إن البلاد تتأثر خلال اليوم وغدًا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يصاحبها بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام».

إنكسارًا في درجات الحرارة نهارًا وليلًا

أكد للوطن أنه متوقع بداية من اليوم ستشهد البلاد انكسارًا في درجات الحرارة نهارًا وليلًا وإن كانت حول المعدل علي معظم الانحاء وإنخفاض آخر في درجات الحرارة وعودة البرودة خلال فترة الليل.

وعن حالة الأمطار المتوقعة؛ أشار إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تبدأ من الساحل الشمالي الغربي في مطروح والسلوم، ومع الوقت تتجه للداخل وتتركز على شمال الدلتا وتصل إلى الوجه البحري والقاهرة نهاية اليوم ثم مدن القناة وسيناء وتستمر حتى غدا على أن تتركز على شمال الدلتا وسيناء وتستمر حتى بعد غدا الأربعاء على مناطق شمال سيناء فقط.

أكد أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانآ على مناطق من مطروح والأسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ ودمياط وتكون الأمطار متوسطة ورعدية أحيانآ على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحرى.

أما الأمطار الخفيفة فتكون متوسطة مساءًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى قد تمتد إلى خفيفة على الفيوم وبنى سويف، إلا أنه ما زال هناك نشاط واضح للرياح في صورة هبات متقطعة خاصة على المناطق المفتوحة وقد تكون محملة بالرمال والأتربة.

الإحساس ببرودة الطقس على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى

وعن الرياح أكد أنها تنشط اليوم وغدًا ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية كما تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

تابع أنه يجب مراعاة إرتداء ملابس تناسب البرودة خلال فترات الليل والصباح الباكر لأن الحرارة تكون باردة في معظم الانحاء مع تجنب السفر بين محافظات الوجه البحري خاصة شمال الدلتا والساحل الشمالي اليوم الاثنين قدر الإمكان.