الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 07:46 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على أحدث التقنيات في طائرات الرش الزراعية المسيرة

طائرات ري
طائرات ري

تستخدم طائرات الرش الزراعية على نطاق واسع في عمليات الزراعة، كحماية المحاصيل ومكافحة البعوض والتطهير العام.

المزروعات:

تستخدم طائرات الرش في زراعة الأرز والذرة وقصب السكر وفول الصويا والزهور والبن والخضراوات وأشجار الفاكهة.

ووفقا لموقع جويو ماشين، فإن الطائرات بدون طيار الزراعية التي تستخدم لرش المحاصيل تجعل الرش الزراعي أسهل وأكثر ذكاءً وأمانًا، حيث يمكن من خلالها رش المحاصيل في أماكن أخرى حول العالم، نظرًا لأن الطائرات الزراعية بدون طيار أصبحت أسهل في الطيران وأكثر آلية من أي وقت مضى ،وبالتالي فإن رش المحاصيل بواسطة الطائرات بدون طيار يوفر للمهندسين الزراعيين خيارًا أفضل وأكثر كفاءة وأقل تكلفة.

المميزات للطائرات المسيرة

وذكر الموقع في بيانه، أهم المميزات للطائرات المسيرة بدون طيار التي تستخدم في المجال الزراعي، والتي من أهمها:-

1.تستخدم طائرة بدون طيار للرش الزراعي خاصة المواد الكيميائية مثل مبيدات الآفات السائلة ، مبيدات الحشائش ، الأسمدة الورقية ، مبيدات الفطريات وكذلك يمكن أن تستخدم في نثر البذور لزراعة المحاصيل الحقلية.

2.تتبنى طائرة الرش الزراعية تكنولوجيا منخفضة الحجم ، وقطر قطيرة مبيدات الآفات هو فقط 50 ~ 200 ميكرومتر ، ولها تأثير أفضل في الانحلال والاختراق ، وتوفر 90 في المائة من المياه و 20 في المائة من استخدام المبيدات.

3. يمكن لطائرة بدون طيار أن تغطي مساحة من 50 إلى 70 هكتارًا يوميًا بكفاءة عالية.

4. مقارنةً بالرشاشات المحمولة بالطائرة والجرارات واليد - ، فإن بخاخ الطائرات بدون طيار هو أكثر كفاءة ، ويقلل من استخدام المياه والمبيدات الحشرية ، كما أنه أقل انجرافًا ، ويبقي الناس بعيدًا عن الحرارة والتسمم الكيميائي.