الإثنين 20 مايو 2024 مـ 04:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ارتفاع تاريخي لتصدير الحمضيات من جنوب إفريقيا إلى الولايات المتحدة

يستعد مزارعو الحمضيات في جنوب إفريقيا لموسم تصدير كبير إلى الولايات المتحدة، مع توقعات بشحن حوالي 60 ألف طن من الحمضيات عبر كيب تاون إلى فيلادلفيا.

ويمثل هذا زيادة بنسبة 9% عن الرقم القياسي لعام 2018 البالغ 55 ألف طن، وفقًا لجمعية مزارعي الحمضيات.
وتسلط الجمعية الضوء على أن 230 مزارعًا يصدرون إلى الولايات المتحدة يدعمون حوالي 30 ألف فرصة عمل في المناطق الريفية، مع زيادة متوقعة في التوظيف بسبب ارتفاع الصادرات.
ويتم تنسيق هذه الصادرات في إطار مجموعة Summer Citrus، وهي مجموعة تأسست عام 1999 لتبسيط الخدمات اللوجستية والتسويق والمبيعات لتعزيز الوصول إلى الأسواق خلال فصل الصيف في الولايات المتحدة.
وعلى مدى العقد الماضي، عززت هذه المبادرة صادرات الحمضيات إلى الولايات المتحدة بنسبة 60%. ويعزى النمو الحالي إلى ارتفاع إنتاج اليوسفي والطلب عليه في الولايات المتحدة، إلى جانب زيادة شحنات البرتقال، وخاصة السرة الصيفية، مدفوعة بزيادة طلب المستهلكين على فيتامين سي وسط جائحة كوفيد-19.
وعلى الرغم من التحديات اللوجستية التي فرضها الوباء وإجراءات الإغلاق، فقد تكيفت Summer Citrus وشركاؤها بسرعة، مما يضمن استمرار حركة الكميات المخططة.
وبالنظر إلى المستقبل، تظل الولايات المتحدة سوقاً محورية للتوسع، حيث تهدف صناعة الحمضيات في جنوب إفريقيا إلى زيادة الإنتاج بمقدار 500 ألف طن في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.
وتشمل الأسواق الأخرى المستهدفة للنمو الصين والهند والفلبين واليابان وفيتنام والاتحاد الأوروبي، كما ذكر جوستين تشادويك، الرئيس التنفيذي لجمعية مزارعي الحمضيات.