الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

رقم قياسي لصادرات تركيا الزراعية في أبريل

سجلت واردات تركيا من الخضراوات والفاكهة خلال أبريل الماضي رقما قياسيا بلغ 211 مليون دولار و494 ألف دولار.

وقال فرحات جوروز، رئيس جمعية مصدري الفواكه والخضروات في منطقة البحر الأبيض المتوسط، إن هناك تطورات كبيرة في حجم الصادرات في جميع أنحاء البلاد في أبريل.
وفي معرض مشاركة المعلومات التي تفيد بأن القطاع قام بتقييم 279 ألفًا و88 طنًا من المنتجات في الأسواق الدولية في أبريل، ذكر جوروز أن الطماطم والفلفل والليمون تم تصديرها في الغالب في الفترة المذكورة.
وأوضح جوروز: "تعد روسيا الدولة الأكبر التي صدرنا إليها الخضروات والفاكهة في أبريل حيث بلغت قيمتها 45 مليون 64 ألف دولار، وتلتها رومانيا في المركز الثاني بـ36 مليونا و524 ألف دولار".
وأضاف: "جاءت أوكرانيا في المركز الثالث بـ24 مليونا و955 ألف دولار. وحققنا خلال الفترة المذكورة أبرز الزيادات في حجم الصادرات في أسواق الكويت والعراق وجورجيا".
واختتم جوروز تصريحاته بالقول: "قمنا بتصدير مليون و333 ألف دولار إلى الكويت بنسبة زيادة 910%، و19 مليون و636 ألف دولار إلى العراق بنسبة زيادة 129%، و6 ملايين و353 ألف دولار إلى جورجيا بنسبة زيادة 113%".