الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:18 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

انتعاش صناعة الزبيب في جنوب إفريقيا

شهد انتاج الزبيب في جنوب إفريقيا انتعاشا ملحوظا في عام 2024، بإجمالي محصول قدره 95000 طن وبجودة متميزة، وذلك بعد عدة سنوات صعبة واجهتها تلك الصناعة.

وقد أدى مزيج من الظروف الجوية السيئة وعدم اليقين الاقتصادي العالمي وزيادة تكاليف المدخلات إلى الضغط على الموردين، مما أدى إلى انخفاض المحصول بمقدار 60,231 طنًا في عام 2023.

وبحسب المنتجين، قدم المحصول هذا العام أفضل أنواع الزبيب جودة وأوسع تشكيلة حتى الآن بعد أن تمتعت مزارع الكروم في جنوب إفريقيا بأنماط مناخية مثالية في الأشهر الأخيرة، مع هطول أمطار جيدة التوزيع ووفرة ضوء الشمس مما يوفر الظروف المثالية لزراعة العنب.

وقالت شركة Raisins SA الجنوب إفريقية، وهي خامس أكبر مصدر للزبيب في العالم، إنها تؤمن إيمانًا راسخًا بأن الآفاق المستقبلية لفئة الفواكه المجففة (الزبيب) تحمل فرص نمو كبيرة خاصة من منظور الوجبات الخفيفة الصحية.

وقالت هيئة الصناعة إنها تستعد لحملة علاقات عامة واسعة النطاق في المملكة المتحدة خلال الأشهر المقبلة، مع التركيز بشكل متساوٍ على كل من الجمهور التجاري والمستهلك.

وسيتضمن النشاط رحلة للمشترين الرئيسيين والصحفيين التجاريين إلى منطقة نهر أورانج، وحملة ترويجية لمتاجر التجزئة في المملكة المتحدة، واستمرار عروض وسائل الإعلام التجارية في المملكة المتحدة وألمانيا، والمزيد من أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي التي تستهدف المتسوقين.

وسيكون الهدف من هذا النشاط هو عرض إنتاج الزبيب في جنوب إفريقيا، حيث يسمح المناخ الحار والجاف لنهر أورانج بتجفيف غالبية المنتج بشكل طبيعي.

ومع انخفاض ضغط الآفات والأمراض مما يقلل الحاجة إلى المكافحة الكيميائية، يمكن طمأنة المشترين والمستهلكين بأن الزبيب يحتوي على بقايا قليلة أو معدومة.

يلتزم أكثر من 700 مزارع بممارسات تجارية مسؤولة تشمل حقوق الإنسان وحماية البيئة والمسؤولية الاجتماعية وإمكانية تتبع المنتج.

وقال فيردي بوتا، الرئيس التنفيذي لشركة Raisins SA:"يمكن للعملاء أن يتطلعوا إلى زبيب جنوب إفريقيا عالي الجودة هذا العام، إنها مليئة بالنكهة والخيرات الطبيعية، وبما أنها مليئة بالعناصر الغذائية مثل الألياف والحديد والكالسيوم ومضادات الأكسدة، فهي مثالية للأنظمة الغذائية الصحية، نحن متحمسون للعمل بشكل وثيق مع العملاء وجلب مستهلكين جدد إلى هذه الفئة".