الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:13 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

بوركينا فاسو تطور منشأة لتجهيز الطماطم بقيمة 8 ملايين دولار

محصول الطماطم
محصول الطماطم

في بوركينا فاسو، يقود الرئيس إبراهيم تراوري عملية تطوير منشأة لتجهيز الطماطم بقيمة 8 ملايين دولار، بهدف إحداث تحول في القطاع الزراعي في البلاد.

على الرغم من إنتاج 290 ألف طن من الطماطم في عام 2021، تواجه البلاد تحديات مع تصدير كمية كبيرة من محصولها إلى غانا والخسائر الناجمة عن قابلية التلف.


وتشكل الزراعة، التي يشارك فيها ما بين 80% إلى 90% من سكان بوركينا فاسو، حجر الزاوية في الاقتصاد، إلا أنها تعاني من خسائر كبيرة بعد الحصاد، بما في ذلك إهدار 30% من الطماطم بسبب عدم كفاية البنية التحتية للتخزين والمعالجة.


ومن المتوقع أن يخفف المرفق الجديد من هذه المشكلات عن طريق معالجة الطماطم المزروعة محليًا وتحويلها إلى معجون وهريس وصلصات، وبالتالي تقليل النفايات وتقليل الاعتماد على منتجات الطماطم المستوردة.


ومن المتوقع أن يولد المشروع، بتمويل من وكالة تعزيز ريادة الأعمال المجتمعية، 100 فرصة عمل مباشرة وأكثر من 5000 فرصة عمل غير مباشرة، مما يساهم في التنمية الاقتصادية ورفاهية المجتمع.