الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:06 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

مذكرة تفاهم في أوكرانيا بين الزراعة والمشاركين في سوق الحبوب

مذكرة تفاهم في أوكرانيا حول سوق الحبوب
مذكرة تفاهم في أوكرانيا حول سوق الحبوب

وقع القائم بأعمال وزير السياسة الزراعية والأغذية في أوكرانيا تاراس فيسوتسكي والمشاركين في سوق الحبوب مذكرة تفاهم للعام التسويقي 2024/2025.

ومن بين المشاركين في سوق الحبوب، كان الموقعون هم: غرفة التجارة الأمريكية في أوكرانيا، جمعية الحبوب الأوكرانية، جمعية الأعمال الأوروبية، المنتدى الزراعي لعموم أوكرانيا، رابطة المزارعين وملاك الأراضي الخاصة في أوكرانيا، المطاحن الأوكرانية، جمعية الخبازين، أوكرخليبروم، وجمعية الخبازين الأوكرانيين.


واتفق الطرفان على التعاون في تنسيق خصائص الميزانية العمومية لسوق الحبوب الأوكرانية في السنة التسويقية 2024/2025 لضمان الأمن الغذائي، وتحقيق الاستقرار في سوق الحبوب، والتنبؤ بصادرات الحبوب وعائدات النقد الأجنبي.


وفقًا لتاراس فيسوتسكي، وقعت وزارة السياسة الزراعية وسوق الحبوب مذكرة تفاهم لأكثر من عقد من الزمن لضمان الأمن الغذائي المحلي ودعم الصادرات المستقرة.


وقال تاراس فيسوتسكي: "القمح هو المنتج الغذائي الرئيسي في أوكرانيا، نحن بحاجة إلى ضمان حصول الأوكرانيين على الخبز وعدم وجود نقص أو مضاربة في السوق الاستهلاكية المحلية، من الضروري أيضًا أن يتمكن المنتجون الزراعيون من تصدير محاصيل الحبوب بكميات كافية".


وقال القائم بأعمال الوزير إنه بسبب العدوان العسكري الروسي، انخفض استهلاك القمح المحلي في أوكرانيا من 8 ملايين طن إلى 6.2 مليون طن.


بدورهم، أشار ممثلو الصناعات الزراعية إلى أن توقيع المذكرة يعد إشارة إيجابية لجميع المشاركين في السوق، حيث أنها توفر فهمًا لأرقام التصدير والتصنيع المتوقعة، فضلاً عن الاستهلاك المحلي.