الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:02 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تفاصيل الإجتماع التاسع عشر لـ«حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية»

جانب من اجتماع مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات
جانب من اجتماع مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات

عُقد مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إجتماعا اليوم، في جلسته التاسعة عشر برئاسة الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس إدارة الجهاز، وبحضور الدكتور ممتاز شاهين نائب رئيس مجلس الإدارة، واللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز.

بدأ «مصيلحي»، الجلسة بالترحيب بأعضاء المجلس معبراً عن خالص تقديره وإعتزازه لأعضاء المجلس الموقر، كما وجّه إليهم التهنئة بمناسبة الأحتفال بثورة يوليو المجيدة وقدم لهم الشكر على تقديمهم الدعم المستمر للجهاز لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحقيق أقصى إستفادة من الثروة القومية المتمثلة فى بحيرات مصر، ودورها الإقتصادى والإستراتيجي سواء فى إنتاج الغذاء من الأسماك، أو بإعتبارها أماكن طبيعية ذات قيمة إقتصادية وقومية كبيرة.

وأكد فرحات أهمية إستمرار التعاون والتنسيق المتواصل بين كافة الأجهزة وتكاتف الجهود بين مختلف المسئولين من أجل الوصول للأهداف المرجوه ومتابعتها.

و ناقش مجلس الإدارة العديد من الملفات الهامة، الموضوعات التي لا تخلو من الأهمية والمطروحة على أجندة الإجتماع وجدول الأعمال والمتعلقة بإدارة شئون الجهاز ومنها إستكمال مناقشة القرارات والإجراءات والسياسات العامة اللازمة بشأن تنظيم مصايد الأسماك التابعة للأيكات وموضوعات هامة أخرى.

فيما أثمر عن عدة قرارات مؤيدة وداعمة لدور الجهاز وتكفل تحقيق الأهداف التي أُنشئ من أجلها، والأعمال التي تمكن الجهاز من مزاولة نشاطه.